الرئيسية » باب ألمانيا » هل أنت فضولي؟ هل أنت فضولية؟ هل لديكم الجرأة؟ إذاً فنحن نبحث عنكم!
Brandenburgisches Institut für Gesellschaft und Sicherheit gGmbH

هل أنت فضولي؟ هل أنت فضولية؟ هل لديكم الجرأة؟ إذاً فنحن نبحث عنكم!

تدریب للشباب والشابات لزیادة القدرات في دعم التبادل و إدارة الحوار حول نظم القیم المرتبطة بمسألة الاندماج في برلین/براندنبرغ

 

هل أنت فضولي؟  هل أنت فضولية ؟ هل لديكم الجرأة؟ هل لديكم الرغبة باكتساب مهارات تساعدك على التواصل بشكل أفضل مع الآخرين في المجتمع الألماني وتجعلكم أقدر على حل النزاعات؟ إذاً فنحن نبحث عنكم!

إن كنتم تعيشون في ألمانيا منذ ثمانية عشر شهراً على الأقل، وتتحدثون العربية وبعض الألمانية، ولديكم اهتمام بمناقشة ما تعنيه لكم قيم المجتمع المنفتح والشامل وأية قيم مهمة لكم شخصياً لحياتكم في ألمانيا. وتشعرون بالارتياح وعدم الخوف لمناقشة مواضيع كالمساواة بين الجنسين، حرية التعبير أو التطرف؛ إذاً شاركوا معنا في تدريب لزيادة القدرات في دعم التبادل وإدارة الحوار حول نظم القيم المرتبطة بمسألة الاندماج في برلين/براندنبرغ. نودّ أن نناقش معكم من خلال سلسلة من ورشات العمل والأنشطة التعليمية الخارجية، آراءكم حول قيم المجتمع الألماني. ومن خلال ذلك نودّ أن نمكنكم من نقاش هذه المواضيع مع مجموعة من الأشخاص الذين يقيمون في ألمانيا منذ فترة قصيرة ولا يعرفون بعد طريقهم في المجتمع الألماني. بهذه الطريقة يمكنكم أن تدعموا القادمين الجدد كي يشقوا طريقهم في المجتمع الجديد.

ستحصلون في نهاية سلسلة الورشات على شهادة مشاركة موقعة من القائمين على المشروع، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تعويض مادي بسيط عن ورش العمل التي ستقومون بتنفيذها لاحقاً، بالإضافة إلى دعم تخصصي من خلال مساعدتكم في تطوير شبكة علاقاتكم وتقديم الإرشاد التخصصي من خلال ربطكم بأشخاص متخصصين بنفس مجالاتكم.

للراغبين بالمشاركة، يرجى بأسرع وقت ممكن إرسال رسالة إلى صفحة الفيس بوك (Projekt Augenhöhe)

https://www.facebook.com/Projekt-Augenh%C3%B6he-1929806527282896/

أو إرسال بريد إلكتروني باللغة العربية أو الألمانية إلى: [email protected]

على الراغب بالاشتراك أن يوضح في رسالته باختصار:

معلومات عن الشخص وعن دافعه للمشاركة. وأيضاً اقتراح ثلاثة مواضيع يعتبرها مهمة بالنسبة إليه لفهم المجتمع الألماني. وأي مواضيع أو تجارب إيجابية أو سلبية يمكن طرحها للنقاش مع مجموعة من الأشخاص من ذوي نفس الاتجاه الفكري.

سيتم تغطية تكاليف المواصلات للمشاركين.

مواعيد الورشات:

تبدأ ورشات العمل في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2017 وستنتهي تقريباً في شهر شباط/فبراير 2018.

ستقام ورشات العمل التي ستضمن نشاطات خارجية في الفترة الأولى من هذا العام ٢٠١٧ في الأيام التالية:
_ 27.11.2017 من الساعة 18:00 وحتى 21:00.
_ 09.12.2017 من الساعة 11:00 وحتى 18:00.
_ 10.12.2017 من الساعة 11:00 وحتى 18:00.
_11.12.2017 من الساعة 18:00 وحتى 21:00.
_16.12.2017 من الساعة 11:00 وحتى 17.12.2017 الساعة 18:00 مع احتمالية الإقامة في مكان إقامة ورشة العمل.

مواعيد ورشات العمل المتعلقة بالفترة الثانية من العام القادم 2018 سيتم مناقشتها ومشاركتها لاحقاً مع المشاركين. ونشجع بشكل خاص طلبات المشاركة من قبل النساء.

تعريف بالمشروع وإدارته وتمويله:

مشروع ” على مستوى العينين / Integration auf Augenhöhe”هو مشروع يسعى إلى دعم عملية الاندماج من خلال تقديم الوساطة للاجئين من قبل أقرانهم. الهدف هو توفير منبر يمكن للاجئين من خلاله مناقشة قيم مجتمع مفتوح – على قدم المساواة. في المناقشات الأسبوعية والمشاريع المشتركة مع قادة مجموعتنا، يسعى المشروع لتناول القيم المركزية للمجتمع مثل المساواة بين الجنسين أو الحرية الشخصية.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن توفر ورشات العمل أيضا مهارات تمكن المشاركين من أن يكونوا قادرين لاحقاً على تنظيم حلقات عمل، وبالتالي يصبحون بمثابة “سفراء”، يمكنهم توجيه الأشخاص الآخرين الذين يعيشون في ألمانيا لفترة قصيرة، وليسوا ملمين بعد بقيم المجتمع الألماني.

يقدم هذا المشروع: معهد براندنبورغ للمجتمع والأمن (@bigspotsdam) ، بالتعاون مع المؤسسة الأوروبية للديموقراطية،”European Foundation for Democracy / @EuropeanDemocracy1”. ويتم تمويله من قبل الوزارة الاتحادية لشؤون الأسرة وكبار السن والنساء والشباب “Bundesministerium für Familie, Senioren, Frauen und Jugend” كجزء من البرنامج الاتحادي الديمقراطي.

للاطلاع على معلومات أكثر عن المشروع والمنظمين يمكنكم الضغط هنا 

 

اقرأ/ي أيضاً:

clarat.org دليل مبسّط للبحث عن برامج مساعدة اللاجئين

تبحث عن عمل أو تدريب مهني؟ هنا قد تجد فرصتك

 برنامج التوجيه المهني: يجيب عن أسئلتك حول العمل في ألمانيا

المنحة الألمانية: كيف تحصل عليها لإكمال دراستك الجامعية Deutschlandstipendium

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لا نريد عرباً”.. رسالة عنصرية من مكتب هندسي في برلين إلى شاب مصري

رسالة عنصرية من مكتب للهندسة المعمارية في برلين إلى شاب مصري تلقى شاب مصري رسالة عنصرية من مكتب “GKK” الهندسي المعروف في برلين، وذلك بعد أن تقدم بطلب تدريب فيه، لتصله رسالة محتواها “من فضلك، لا نريد عرباً”. وبحسب مكتب الهندسة المعمارية فإن رسالة البريد ...