الرئيسية » باب شرقي » أنتم مدعوون إلى سلسلة ورش العمل الخاصة بالدعم النفسي للاجئين

أنتم مدعوون إلى سلسلة ورش العمل الخاصة بالدعم النفسي للاجئين

 

تدعو الجمعية الألمانية السورية للبحث العلمي بالتعاون مع جمعية الأطباء السوريين في ألمانيا، إلى حضور مؤتمر “الصحة النفسية للجالية العربية واللاجئين في ألمانيا”

يعقد مؤتمر “الصحة النفسية للجالية العربية واللاجئين في ألمانيا”، انطلاقاً من إدراك كلٍ من الجمعية الألمانية السورية للبحث العلمي وجمعية الأطباء السوريين في ألمانيا، للإشكالات والتحديات النفسية التي يعاني منها اللاجئون، نتيجةً للآثار المدمرة التي تسببت بها الحرب في سوريا، والتي لم تقتصر على تدمير البنى التحتية والاقتصادية بل امتدت أيضاً إلى النفوس والمشاعر الانسانية لتتركها حطاماً.

ويضاف إليها أيضاً تحديات أخرى ناتجة عن معاناة اللجوء، مثل المشاكل الناجمة عن ضعف الاندماج والانغلاق والخوف من الآخر. كل ذلك يجعل من المهم والضروري شرح طبيعة هذه المشاكل وأسبايها كخطوة اولى للعلاج.

لذلك تتشرف الجمعية الألمانية السورية للبحث العلمي وبالتعاون مع جمعية الأطباء السوريين في ألمانيا بدعوتكـم لحضـور مؤتمـر «الصحـة النفسـية للجالية العربية واللاجئين في ألمانيا».

يقام المؤتمر في دورتموند في 10 شباط من العام 2018، حيث سيقوم كل من الدكتور احمد الحزوري والدكتور مهيار الخشروم، بالتعريف بأهم المشاكل النفسية عند الاطفال والشباب، وأيضاً المشاكل التي يواجهها اللاجئون، وسبل الوصول إلى الرعاية الطبية النفسية في ألمانيا.

تقام ورشة العمل الأولى في دورتموند في 10 شباط 2018. ولمزيد من المعلومات عن مكان ومحاور ورشة العمل يمكن زيارة موقع الجمعية على الانترنت http://ds-fg.de/ وتابعونا على الصفحة الرسمية للجمعية على الفيسبوك DSFG

يجدر بالذكر أن الجمعية السورية الألمانية هي منظمة غير ربحية تم تأسيسها في ألمانيا عام 2016، من قبل مجموعة من السوريين والألمان ذوي الأصل السوري. تم تأسيسها من أجل تشكيل مُجتمع سوري للعلوم والبحث العلمي في ألمانيا، ومن أجل تشكيل لوبي سوري ضمن مراكز الأبحاث الألمانية. وهدفها دعم الطلاب والباحثين السوريين والعرب في دراساتهم وأبحاثهم في ألمانيا.

الزمان: 10 شباط 2018، الساعة 4 – 7 مساءً

المكان: Blücherstraße 27, 44147 Dortmund, Deutschland

 

اقرأ أيضاً

دعوة للاشتراك في ورشة عمل بعنوان “الكتابة العلمية” في هامبورغ

عن الصحة النفسية للاجئين في برلين… استراحة المحارب

أمراض المهاجرين، متلازمة أوليسيس .. ضغوط الاغتراب وغياب الرخاء الاجتماعي – الجزء الأول

أمراض المهاجرين: متلازمة أوليسيس، ضغوط الاغتراب وغياب الرخاء الاجتماعي – الجزء الثاني


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمي وأمها.. المكدوس وأنا

رلا أمين. آخر مرة شاركت فيها في “حفلة المكدوس” كما كنا نسميها كانت منذ حوالي 15 سنة، أتذكر دموعي الليلية وأنا أغطس يديَّ الملتهبتين بالماء البارد أو أفركهما بالبندورة أو الزبدة وبأي شيء ينصحني به خبراء “الفليفلة الحمراء المشتعلة”. عدا عن التحذيرات القلقة والمقلقة من ...