in ,

نجم كرة القدم لوكاس دينكي ساعد في إنقاذ ضحايا هجمات برشلونة. “لوكاس، شكراً جزيلاً!”

قدم لوكاس دينكي لاعب نادي برشلونة لكرة القدم  الإسعافات الأولية للعديد من الجرحى مباشرة بعد الإعتداء الإرهابي الذي وقع قبل عدة أيام في مدينة برشلونة الإسبانية، ولم يدلي لوكاس بعدها بأي تصريح عن ما قام به.

قام لاعب كرة القدم الدولي الفرنسي لوكاس دينكي بتقديم المساعدة بشكل فوري لضحايا هجمات برشلونة، حيث دهست شاحنة صغيرة في السابع عشر من شهر آب الجاري عدد من المارة في جادة لاس رامبلاس. اللاعب المحترف في نادي برشلونة والذي يسكن بالقرب من مكان وقوع الحادثة، خرج مسرعاً من شقته فوراً بعد الهجوم لمساندة المصابين في الشارع، وذلك وفقاً ما ورد عن محطة الراديو الكتالونية RAC1 وشبكة ESPN الأمريكية.  الشاب البالغ من العمر 24 عاماً أحضر معه عدد من المناشف وزجاجات الماء، كما قدم الإسعافات الأولية لبعض الجرحى الذي تجاوز عددهم 120 جريح.  وذكرت صحيفة Mund Deportivo الإسبانية: “تصرف لوكاس وفقاً لما أملاه عليه ضميره” .


ولم يرغب اللاعب الفرنسي بالتكلم عما حدث، بالنسبة له فإن تصرفه هو ببساطة واجب مدني كان عليه تأديته. بالرغم من ذلك فقد استحق الشكر عليه من نفس الصحيفة، التي كتبت باللغة الفرنسية: “لوكاس، شكراً جزيلاً!” وكان اللاعب قد اكتفى بنشر صورة للمنطقة التي يقطنها في برشلونة مرفقة بقلب ويدين تصليان، عبر حسابه على انستغرام. وتفاعل متابعو اللاعب مع هذه الصورة بعبارات الشكر و بعدة لغات، منها الكتالونية والإسبانية والإنكليزية والألمانية. وقد أسفر الاعتداء الإرهابي في برشلونة وكذلك العملية التي أحبطتها الشرطة الإسبانية في مدينة كامبريلس الساحلية الكتالونية عن مقتل 15 شخص. وتمكنت الشرطة الإسبانية من قتل يونس أبو يعقوب المتهم الرئيسي في الحادثة، بعدما أن أطلقت النار عليه عليه في مدينة سوبيراتس الصغيرة التي تبعد حوالي 25 كم غرب برشلونة.

جسد ” فدوى سليمان ” يُدفن في باريس لكن روحها تبقى في قلوب الكثيرين

ميركل: السياسة الإنعزالية للرئيس ترامب لن تجعل أميركا عظيمة