الرئيسية » باب العالم » داعش يتبنى هجومًا بالفأس على ركاب قطار في ألمانيا، والجاني طالب لجوء

داعش يتبنى هجومًا بالفأس على ركاب قطار في ألمانيا، والجاني طالب لجوء

نشر تنظيم الدولة الإسلامية يوم الثلاثاء فيديو يتعهد فيه رجل عرفته السلطات بأنه اللاجئ الأفغاني الذي هاجم الركاب بفأس على متن قطار في ألمانيا بتنفيذ عملية انتحارية ويحث المسلمين على فعل نفس الشيء.

وفي الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقتين و 20 ثانية تحت عنوان “ألمانيا فيديو لمحمد رياض جندي الدولة الإسلامية الذي نفذ هجوم فورتسبورج” جنوبي ألمانيا، وقف شاب يحمل سكينا يقول إنه سيستخدمه لذبح “الكفرة” والانتقام لمقتل رجال ونساء وأطفال في بلاد المسلمين. بحسب رويترز.

ولم يتسن على الفور التحقق من أن الرجل الذي ظهر في الفيديو كان منفذ هجوم القطار. ونشرت وكالة أعماق للأنباء الموالية للدولة الإسلامية الفيديو

وقد تسبب الهجوم الذي تم ليل الاثنين الثلاثاء، بإصابة خمسة أشخاص بجروح بالغة، من بينهم أفراد عائلة من هونغ كونغ. وأعلن المعتدي أنه ينوي تنفيذ عملية انتحارية، معتبرا أن جنود “الكفار” سيُستهدفون في بيوتهم وقراهم أو مطاراتهم. وإلى حد الآن لم تؤكد السلطات الأمنية ما إذا كان الشاب المنفذ للهجوم هو الذي يظهر على شريط الفيديو.

وأفادت دوتشيه فيلليه بأن شريط الفيديو يبدأ بالإشارة إلى أن منفذ العملية الطعن هو “جندي” من جنود تنظيم “الدولة الإسلامية”. ويقدم المنفذ، وهو أفغاني الجنسية، نفسه بلغة الباشتون وفي يده سكين على أنه “أحد جنود الخلافة”، معلنا أنه سوف يقوم “بعملية استشهادية في ألمانيا”، وفق الترجمة العربية للشريط.

وجاء في الفيديو أن الهجوم تم “استجابةً لنداءات استهداف دول التحالف التي تقاتل الدولة الإسلامية”. وهي المرة الأولى التي يتبنى فيها التنظيم الإرهابي هجومًا في ألمانيا.

في غضون ذلك قالت السلطات الألمانية أنها تدقق في الفيديو المزعوم، وأنها لا تستطيع حتى هذه اللحظة أن تؤكد ما إذا كان الشخص الذي يظهر فيه هو نفسه منفذ عملية الطعن في فورتسبورغ.

وقالت السلطات الألمانية إنها عثرت على راية لتنظيم “داعش” بين مقتنيات المنفذ، وهو طالب لجوء يبلغ من العمر 17 عاما. ووقع الاعتداء ليلا قطار يربط بين مدينتي ترويشتلينغن وفورتسبورغ في ولاية بافاريا الجنوبية.

وقال متحدث باسم الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس “قبل وقت قصير من الوصول إلى فورتسبورغ، هاجم رجل الركاب بفأس وسكين”. وأوضح المتحدث أن المهاجم “تمكن من مغادرة القطار، وبدأت الشرطة بملاحقته، وخلال هذه المطاردة أطلقت عليه النار وأردته قتيلا”.

وكان وزير داخلية بافاريا في قد صرح في مؤتمر صحفي أقيم اليوم الثلاثاء في ميونيخ، أن منفذ الاعتداء اتجه في الأسابيع الأخيرة نحو التطرف دون أي تأثيرات خارجية. كما أشار الوزير إلى عدم وجود أي دليل على وجود صلة لمنفذ الهجوم بتنظيم “داعش”، وفقا لنتائج التحقيقات.

 

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هجوم جديد على ناقلتي نفط في خليج عمان والتوتر يدفع أسعار النفط للقفز

أنباء عن تعرض ناقلتي نفط مملوكة لشركة نرويجية لهجوم قبالة سواحل الإمارات، والأسطول الأمريكي يؤكد تلقيه طلبي استغاثة منفصلين. بينما قفزت أسعار النفط وسط تخوفات من انفلات الوضع في منطقة مشتعلة أصلا. نقلت صحيفة (تريد ويندز) المعنية بالشحن اليوم الخميس (13 يونيو/حزيران) عن مصادر لم ...