الرئيسية » باب العالم » “الوطنيون المتحدون الدستوريون” ميليشيا مسلحة أمريكية تطارد المهاجرين في الصحراء

“الوطنيون المتحدون الدستوريون” ميليشيا مسلحة أمريكية تطارد المهاجرين في الصحراء

ألقت الشرطة الفيدرالية الأمريكية ، يوم السبت 20 نيسان/ أبريل، القبض على “لاري ميتشيل هوبكنز” وجماعته “الوطنيون المتحدون الدستوريون” لاحتجازهم مهاجرين في الصحراء بالقرب من الحدود المكسيكية الأمريكية.

وتقول الميليشيا المسلحة في نيو مكسيكو، والتي تصف نفسها بالجماعة التطوعية، إنها تساعد دوريات الحدود الأمريكية في التعامل مع الزيادة الكبيرة في تدفق المهاجرين الذين يعبرون الحدود إلى الولايات المتحدة، ولكن جماعات الحقوق المدنية والمسؤولين المحليين أدانوا إجراءاتهم، التي وثقتها الكاميرات.

وكشف مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) عن معلومات تفيد بأن الزعيم المشتبه به هوبكنز تباهى بخطط لاغتيال الرئيس السابق باراك أوباما، كما خطط هو جماعته كذلك لاستهداف المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون والملياردير جورج سوروس.

من جهته، نفى كيلي أوكونيل محامي هوبكنز هذه الاتهامات، وقال لشبكة إن بي سي نيوز إن موكله “يقول إنه أمر عار عن الصحة تماماً أن هذا ما كانوا يخططون له. لا توجد أي مخططات لذلك”.

ووفقاً لشهادة المحقق الخاص ديفيد غابرييل، فإن المكتب الفيدرالي حصل على معلومات في عام 2017، مفادها أن الجماعة، ومقرها قبالة منزل هوبكنز، تضم نحو 20 عضواً ومسلحة ببنادق أيه كيه 47 وغيرها من الأسلحة.

ويواجه هوبكنز عقوبة تصل إلى السجن لمدة عشرة أعوام وغرامة مالية بقيمة 250 ألف دولار، بحسب صحيفة “لاس كروسيس صن نيوز”، وذلك بعد أن وجهت له تهمة حيازة أسلحة وذخيرة بالرغم من أنه مدان سابق، حيث يحظر القانون الأمريكي على المدانين في جرائم حيازة أسلحة.

اقرأ/ي أيضاً:

من هم أعضاء عصابة “الأرز”، وما علاقتهم بالمخدرات وغسيل الأموال في ألمانيا؟

مقتل 17 طالباً في إطلاق نار داخل مدرسة بولاية فلوريدا

منفذ هجوم لاس فيغاس: هل هو إرهابي أم مجرّد مريض مهووس؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيمار جونيور… مكروه الجماهير محبوب المكاتب

عبد الرزاق حمدون – صحفي رياضي مقيم في ألمانيا لم يعد مرحباً به في أي مدرج، الكثير من الأحاديث السلبية حوله والتي تصفه باللاعب القبيح رياضياً، مكروه المشجعين آخرهم جمهور ناديه الحالي باريس سان جيرمان التي هتفت ضده بأبشع الكلمات خلال مباراة فريقهم بالدوري الفرنسي. ...