in

السعودية: اعتقال عشرات المتهمين بالإرهاب أثناء الحج

الحجاج في محيط المسجد الحرام بمكة المكرمة (الجزيرة نت)

ضبطت الأجهزة الأمنية السعودية 54 شخصًا بتهمة الإرهاب، أثناء الفترة الممتدة من بداية ذي الحجة وحتى يوم وقفة عرفات، وهم من جنسيات مختلفة أكثرهم من السعودية والبحرين.

وذكرت صحيفة الوطن، في عددها الصادر اليوم السبت 17 أيلول \ سبتمبر 2016، أن الأجهزة المختصة كثفت جهودها الأمنية في فترة الحج ، من أجل خدمة الحجاج والعمل على توفير الأمن والسلامة لهم، وتمكنت من ثمّ من اعتقال 54 شخصًا بتهمة الإرهاب، ومن بينهم 30 شخص من السعودية، و13 بحريني، فيما توزع باقي المتهمين على 7 جنسيات مختلفة، منها بروناي التي يدخل مواطنوها قوائم الإرهاب للمرة الأولى.

وبحسب الصحيفة، فقد سجل أول أيام ذي الحجة الجاري العدد الأكبر من حصيلة المضبوطين، حيث تم القبض على 17 متهم، وجنسياتهم كالتالي، تسعة من البحرين، ثلاثة من الباكستان، واثنان من المملكة العربية السعودية، ومتهم يمني وآخر سوداني. فيما لم يشهد اليوم الثاني أي عملية ضبط، بينما استطاعت أجهزة الأمن في الثالث من ذي الحجة أن تعتقل 5 متهمين منهم 2 بحرينيين و 2 سعوديين ومتهم يمني.

وحل اليوم الرابع من الشهر الجاري ثانيًا من حيث عدد المضبوطين بعد إيقاف 12 متهمًا، نصفهم سعوديون و 2 بحرينيين و 2 يمنيين ومتهم سوري وآخر عراقي، وفي اليوم الخامس قبض على متهمين سعوديين، وآخر سوري، وانتهى اليوم السادس بضبط سعودي واحد.

وشهد اليومان السابع والثامن ضبط 5 سعوديين، فيما شهد يوم عرفة اعتقال 10 سعوديين، ومتهم واحد من بروناي.

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

فرنسا تعتقل طفل في الخامسة عشرة بشبهة شن هجوم جهادي

وزارة الدفاع الألمانية لن تستغني عن الجنود المسلمين في الجيش