الرئيسية » باب ألمانيا » 581 مليون يورو حصلت عليها الأحزاب الألمانية في العام الماضي

581 مليون يورو حصلت عليها الأحزاب الألمانية في العام الماضي

ذكر تقرير صحفي أن المؤسسات التابعة لأحزاب سياسية في ألمانيا حصلت على نحو 581 مليون يورو من الدولة خلال العام الماضي.

وذكرت صحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر يوم الأحد 11 شباط/ فبراير، أن هذا المبلغ يزيد على ما تم رصده في عام 2016 بإجمالي 27 مليون يورو تقريبا، لافتةً إلى أن مؤسسات الأحزاب لم تحصل على مثل هذه المبالغ الكبيرة من قبل.

وتتبع هذه المؤسسات الحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، والحزب الديمقراطي الحر، وحزبي اليسار والخضر.

وانتقد اتحاد دافعي الضرائب بألمانيا هذه الزيادة، وقال رئيس الاتحاد راينر هولت سناجل للصحيفة: “تمويل مؤسسات الأحزاب يلتهم كمية من أموال الضرائب تزيد بمقدار ثلاثة أضعاف عما يأخذه التمويل الحكومي للأحزاب”. ودعا اتحاد دافعي الضرائب ومنظمة الشفافية الدولية لإصدار قانون لمثل هذه المؤسسات.

وقال ميشائيل كوس من مجموعة العمل الخاصة بالشؤون السياسية لدى منظمة الشفافية الدولية: “يتعين على المؤسسات عرض كشف حساب بشكل مفصل كي تجعل عملية التمويل أكثر شفافية وقابلة للاستيعاب بالنسبة لكل مواطن”.

وبحسب تقرير الصحيفة، ليس هناك حتى الآن عنوان في الميزانية الاتحادية يمكن من خلاله إدراك جميع النفقات التي يتم ضخها لهذه المؤسسات بشكل شامل، لأن الأموال تأتي من مخصصات وزارات اتحادية متعددة.

وأضافت التقرير أن أغلب الحوافز المالية لمثل هذه المؤسسات ذهبت العام الماضي لمؤسسة “فريدريش-إيبرت” التابعة للحزب الاشتراكي الديمقراطي، حيث حصلت على 170,7 مليون يورو، ويليها مؤسسة “كونراد-أدناور” التابعة لحزب ميركل، حيث حصلت على 167,1 مليون يورو. ويليها مؤسسة “روزا-لوكسبورج” التابعة لحزب اليسار بإجمالي 64,1 مليون يورو، ثم مؤسسة هاينريش-بول التابعة لحزب الخضر بإجمالي 63,6 مليون يورو، وتأتي في المرتبة الرابعة مؤسسة “هانس-زايدل” التابعة للحزب البافاري، ثم مؤسسة “فريدريش-ناومان” التابعة للديمقراطيين الأحرار، بحسب التقرير. تجدر الإشارة إلى أن المؤسسات تستثمر هذه الأموال في التعليم السياسي أو في تقديم منح للطلاب الذين يتمتعون بموهبة كبيرة.

اقرأ أيضأ:

الحكومة الألمانية تفكر في جعل المواصلات العامة مجانية

بالفيديو: الكفلاء الألمان الذين ساعدوا اللاجئين عليهم الآن أن يدفعوا الثمن.. غالياً

ما هي أنواع الضرائب في ألمانيا؟

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزاوية القانونية: إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن إلغاء العقود وفق القانون الألماني (التراجع عن العقد)

جلال محمد أمين. محامي ومستشار قانوني سوري مقيم في ألمانيا هل تورطت بعقد لم تحسب له حساب؟… كثيراً ما يتورط اللاجئون والمهاجرون المقيمون في ألمانيا بعقودٍ مع شركات الإنترنت أوالهواتف النقالة، حيث تقوم تلك الشركات بإبرام عقود سنوية عن طريق وكلائها أو مندوبيها (أمام الأبواب) ...