in

كورونا في ألمانيا: حظر التجمعات لأكثر من شخصين في جميع أنحاء البلاد

أخبار كورونا في ألمانيا: قررت الحكومة الاتحادية في ألمانيا وحكومات الولايات فرض ضوابط جديدة على اجتماع الأشخاص وتواصلهم في جميع أنحاء ألمانيا، وذلك إطار الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فقد اتفقت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات خلال مؤتمر هاتفي اليوم الأحد على حظر التجمعات لأكثر من شخصين في جميع أنحاء ألمانيا، اعتباراً من يوم غد الاثنين 23 آذار/ مارس.

يستنثى من هذا الحظر العائلات والأشخاص الذين يعيشون في منزل واحد. ويستمر حظر التجمعات بشكل مبدئي لمدة أسبوعين. كما يتوجب احترام مسافة 1,5 متر على الأقل في الأماكن العامة”، إضافةً إلى انّ المطاعم وصالونات الحلاقة ستغلق أبوابها.

وناشدت ميركل الناس في ألمانيا الامتثال لقيود التواصل الجديدة. وقالت “من فضلكم شاركوا جميعا (في الالتزام) بهذا الأمر. اظهروا تعقلا وتعاطفا”. 
يذكر أنه قبل بدء المشاورات بين ميركل ورؤساء الوزراء، كانت مجموعة مؤلفة من 12 ولاية (من أصل 16 ولاية ألمانية) اتفقت من حيث  المبدأ على الحظر الشامل للمخالطة. وهذه الولايات هي بادن-فورتمبرغ، وبرلين وبراندنبورغ وبريمن وهامبورغ وهيسن ومكلنبورغ-فوربومرن وسكسونيا السفلى وشمال الراي-ويستفاليا وراينلاند-بفالتس وشلزفيغ هولشتاين وتورينغن.

وإلى جانب ميركل، مَثَّل الحكومة الاتحادية في هذه المشاورات أهم الوزراء المسؤولين عن مكافحة انتشار الفيروس وتداعياته، وهم أولاف شولتس، نائب المستشارة ووزير المالية، ووزير الداخلية هورست زيهوفر، ووزير الخارجية هايكو ماس، ووزير الصحة ينس شبان ووزيرة الدفاع انيغريت كرامب-كارنباور.

المصدر: (focus/ وكالة الأنباء الألمانية)

اقرأ/ي أيضاً:

برلين: الأمر القانوني الصادر بشأن الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا

الجيش الألماني يستعد للمشاركة في جهود مكافحة فيروس كورونا

كورونا يثير مخاوف من تزايد حالات العنف المنزلي وإساءة معاملة الأطفال

هذا الفيروس.. وانتظار المؤامرة الأميركية

كيف تُحوّل الحجر الصحي إلى فترة ممتعة.. ترفيه وفائدة ووقت طويل بين يديك