الرئيسية » باب ألمانيا » غالبية الألمان لا يتوقعون بقاء حزب البديل في البرلمان

غالبية الألمان لا يتوقعون بقاء حزب البديل في البرلمان

أظهر استطلاع للرأي في ألمانيا أن أغلبية الألمان يتوقعون ألا يظل حزب البديل من أجل ألمانيا ممثلاً في البرلمان إلا بشكل مؤقت.

وتبين من خلال الاستطلاع الذي أجراه معهد “يو جوف” بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، أن 54% من الذين شملهم الاستطلاع مقابل 27% توقعوا استمرار الحزب في البرلمان بشكل ثابت لما بعد الدورة التشريعية الحالية.

وحصل حزب البديل على 6.12% من أصوات الناخبين في الانتخابات التي أجريت الأحد قبل الماضي ليصبح بذلك ثالث أقوى كتلة برلمانية بعد تحالف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وعلى مدى الستين عاما الماضية لم ينجح إلى جانب حزب البديل سوى حزبين جديدين في دخول البرلمان الاتحادي، هما حزب الخضر وكان ذلك عام 1983، وحزب اليسار وكان ذلك عام 1990. واستقر الحزبان في البرلمان من ذلك الحين.

وحسب الاستطلاع فإنه على الرغم من أن ثلاثة أرباع ناخبي حزب البديل يتوقعون أن الحزب الذي دعموه سينجح، إلا أن خمس أنصار التحالف المسيحي الديمقراطي (19%) والحزب الاشتراكي الديمقراطي (18%) وحزب الخضر (18%) فقط هم الذين يتوقعون ذلك، في حين لم يستبعد ناخبو حزب اليسار (28%) و ناخبو الحزب الديمقراطي الحر (31%) أن تزداد شعبية حزب البديل.

مواضيع ذات صلة:

بالفيديو: رسالة مهمة من اللاجئين إلى حزب البديل في ألمانيا

فراوكا بيتري تدير ظهرها لحزب البديل

مخاوف اللاجئين بعد صعود اليمين: قراءة في نتائج الانتخابات الألمانية

زيادة في عدد النواب الألمان المنحدرين من أصول مهاجرة

مشاورات ماراثونية بانتظار ميركل لتشكيل الحكومة

الخبر عن (د. ب. أ.)

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزاوية القانونية: إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن إلغاء العقود وفق القانون الألماني (التراجع عن العقد)

جلال محمد أمين. محامي ومستشار قانوني سوري مقيم في ألمانيا هل تورطت بعقد لم تحسب له حساب؟… كثيراً ما يتورط اللاجئون والمهاجرون المقيمون في ألمانيا بعقودٍ مع شركات الإنترنت أوالهواتف النقالة، حيث تقوم تلك الشركات بإبرام عقود سنوية عن طريق وكلائها أو مندوبيها (أمام الأبواب) ...