in

ألمانيا توضح حقيقة الشائعات حول إرسال حافلات لنقل المهاجرين من بيلاروسيا

ألمانيا توضح حقيقة الشائعات حول إرسال حافلات من أجل نقل المهاجرين من بيلاروسيا
ألمانيا توضح حقيقة الشائعات حول إرسال حافلات من أجل نقل المهاجرين من بيلاروسيا

نشرت وزارة الخارجية الألمانية بياناً، بعدة لغات منها العربية، نفت فيه الشائعات المتداولة حول عن إرسال حافلات ألمانية لنقل المهاجرين العالقين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

وجاء في البيان الذي نشره مكتب وزارة الخارجية الألمانية على موقع “تويتر”، أن الشائعات التي تتحدث عن إرسال ألمانيا لحافلات لنقل المهاجرين من بيلاروسيا عبر بولندا، ليست صحيحة. وأضاف البيان أن “من ينشر مثل هذه الأكاذيب يعرض الناس لخطر لا داعي له”.

وتتزايد أعداد المهاجرين العالقين على الحدود البيلاروسية – البولندية، وقد أُشيع على مواقع التواصل الاجتماعي أن ألمانيا تخطط لاستقبال قسم من هؤلاء المهاجرين.

اقرأ/ي أيضاً: طريق بيلاروسيا بولندا: آلاف المهاجرين يصلون إلى ألمانيا عبر طريق الهجرة الجديد

على صعيد متصل، تجمّعت حشود المهاجرين عند معبر حدودي مغلق بين بولندا وبيلاروسيا الاثنين 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، وفق ما أظهرت مقاطع فيديو نشرها حرس الحدود وجنود بولنديون. وقالت وزارة الدفاع البولندية على تويتر “ترسل القوات البيلاروسية أعدادا متزايدة من المهاجرين إلى معبر كوزنيكا الحدودي” مرفقة تغريدتها بمقاطع فيديو تظهر مئات المهاجرين أمام عناصر من الشرطة والجنود البولنديين.

وقال نائب وزير الداخلية البولندي ماتشي واسيك إن هناك “آلاف المهاجرين” على المعبر. وأضاف “القوات البولندية مستعدة لأي سيناريو”. وأفاد حرس الحدود البولندي بأن “مهاجرين غير شرعيين يحتشدون عند المعبر الحدودي منذ الصباح ويجري الإعداد لمحاولة لعبور الحدود”. وأضافوا أن بعض المهاجرين “يخيمون حتى الآن على الحدود” القريبة في قرية بروزغي البيلاروسية.

وتقول بولندا إن ما بين ثلاثة وأربعة آلاف مهاجر، معظمهم من الشرق الأوسط، يخيّمون حالياً على طول الحدود. وتقول وكالات إغاثة، إن عشرة مهاجرين على الأقل لقوا حتفهم حتى الآن، مضيفة أن أزمة إنسانية تحدث مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

المصدر: رويترز، أ ف ب

فضيحة الفحص المهبلي في مطار الدوحة قطر

بعد فضيحة الفحص المهبلي في مطار الدوحة.. أستراليات يعتزمن مقاضاة قطر

فريدريش ميرتس يعلن ترشحه لزعامة حزب ميركل الاتحاد المسيحي الديمقراطي

فريدريش ميرتس يعلن ترشحه لزعامة حزب ميركل الاتحاد المسيحي الديمقراطي