in

زيادة عدد المنتمين لحركة “مواطني الرايخ” على مستوى ألمانيا

© DPA

أفاد تقرير صحيفة “راينيشه بوست” الألمانية، أن عدد المنتمين إلى حركة “مواطني الإمبراطورية الألمانية \ مواطني الرايخ”، يبلغ 4500 شخص على الأقل، مع توقعات بازدياد عددهم على مستوى ألمانيا.

ونقل موقع “ألمانيا” عن الوكالة الألمانية للأنباء، أن صحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة يوم الثلاثاء ذكرت أن ست ولايات، من بينها ولاية شمال الراين-ويستفاليا، تتوقع زيادة عدد المنتمين لحركة “مواطني الرايخ” على مستوى ألمانيا قريبا.

وجاء ذلك استنادًا إلى استطلاع أجري في وزارات داخلية محلية وهيئات محلية لحماية الدستور. يُذكر أن الكثير من أتباع هذه الحركة ينشطون في أوساط اليمين المتطرف.

ولا تعترف حركة ”مواطنو الرايخ” بالجمهورية الاتحادية الألمانية وأنما تؤمن باستمرار الإمبراطورية الألمانية.

يذكر أن أحد أنصار الحركة قتل شرطيًا وأصاب ثلاثة آخرين بطلقات رصاص، خلال محاولة القبض عليه في مدينة جيورجنسموند الألمانية، في تشرين أول/أكتوبر الماضي. كما يزداد عدد مرتكبي الجرائم الجنائية بين أنصار الحركة باستمرار.

وأصاب أحد أنصار الحركة مؤخرا ستة رجال شرطة برذاذ الفلفل، خلال محاولة القبض عليه في منزله في مدينة زوجل الألمانية. ويخضع أنصار الحركة حاليا لرقابة هيئة حماية الدستور “الاستخبارات الداخلية” على مستوى ألمانيا.

، يواخيم هيرمان، أعلن نهاية تشرين ثان/نوفمبر الماضي أنه يعيش في ولايته أكثر من 1700 من مواطني الرايخ، من بينهم نحو 340 شخصا مالكين لأسلحة.

وبحسب نفس المصدر، تأتي ولاية بافاريا في المرتبة الأولى من حيث عدد مواطني الرايخ، يليها بادن-فورتمبرج في المرتبة الثانية، تليها ولاية تورينجين، ثم ولاية شمال الراين-ويستفاليا.

ألمانيا

مواضيع ذات صلة

الشرطة الألمانية تلاحق عناصر يمينية متطرفة داخل صفوفها

تحقيق في تورط عناصر شرطة ألمان مع اليمين المتطرف

مسلح يميني يطلق النار على أربع رجال شرطة في جنوب ألمانيا

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

وزير خارجية بريطانيا: انتصار الأسد في حلب “لا يعني نهاية الحرب”

ألمانيا: السجن لشرطي قتل شريكه في منتدى “آكلي لحوم البشر”