in

رئيس مجلس يهود ألمانيا: تنامي اليمين الشعبوي مفزع

رئيس المجلس المركزي ليهود ألمانيا dpa/ D. Karmann

عبر رئيس المجلس المركزي ليهود ألمانيا يوزف شوستر، عن القلق إزاء تنامي شعبية الحزب اليميني الشعبوي، الذي تبين استطلاعات الرأي أنه قد يحقق نتائج قياسية في الانتخابات الإقليمية.

وفي تصريحه لوكالة فرانس برس، يوم الجمعة 2 سبتمبر/ أيلول 2016، قال رئيس مجلس يهود ألمانيا، “أعتبر أن ذلك مفزع، الناخبون لا يدركون أنهم سيصوتون لصالح حزب لا يريد أن يتمايز عن اليمين المتطرف”. بحسب ما أوردت دوتشي فيلليه.

وسيشهد شمال شرق ألمانيا يوم الأحد القادم الانتخابات الإقليمية، ويتوقع أن يتغلب فيها الحزب اليميني الشعبوي على حزب ميركل، ويحقق ما بين 20 إلى 25 في المئة من الأصوات. و يتوقع أيضًا أن يفوز الحزب في برلين بنسبة 14 في المئة، حيث ستجري الانتخابات في 18 من الشهر الجاري.

موقف ميركل

وبحسب نفس المصدر، دعت ميركل الناخبين إلى تجاهل الحزب الشعبوي. وقالت في لقاء تلفزيوني يوم الجمعة: “أريد أن أشجع الناس على التصويت، وعلى التصويت لأحزاب تقدم حلولاً للمشاكل. وفي رأيي أن حزب البديل من أجل ألمانيا ليس من ضمنها”.

وبرز الحزب الشعبوي المعادي للإسلام والمهاجرين، عام 2015، مع توافد نحو مليون طالب لجوء إلى ألمانيا، وتمكن بعدها من تحقيق نجاحات انتخابية. في حين كانت جميع الأحزاب اليمينية المتطرفة أو الشعبية ذات حضور ضعيف في السياسة الألمانية منذ عام 1945.

 

مقالات ذات صلة

متطرفون يحتلون بوابة براندنبورغ في برلين احتجاجًا على سياسة اللجوء

جرائم اليمين المتطرف ضد اللاجئين تسجل ارتفاعًا قياسيًا

زعيمة حزب “البديل من أجل ألمانيا” تشجع المواطنين على التسلح

ألمانيا تحديات الحزب الاشتراكي الديمقراطي أمام النازيين الجدد والسلفيين

اترك تعليقاً

فلسطيني يدخل موسوعة غينيس كأقدم محام يمارس المهنة

مسلمو أمريكا يتنفسون الصعداء لعدم تزامن الأضحى مع ذكرى هجمات 11 أيلول