in

فلسطيني يدخل موسوعة غينيس كأقدم محام يمارس المهنة

المحامي فؤاد شحادة. شبكة راية

فؤاد شحادة، محامي فلسطيني يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأقدم محام مايزال يمارس مهنته منذ 67 عام وحتى اليوم.

أقيم في رام الله في الضفة الغربية، احتفالٌ بمناسبة تسجيل المحامي الفلسطيني فؤاد شحادة، ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، باعتباره أقدم محام ممارس للمهنة، منذ عام 1949 وحتى اليوم.

وحضر الاحتفال الذي أقيم يوم الأربعاء 31 آب أغسطس، المئات ومن بينهم وزراء في الحكومة الفلسطينية ومحامون ورجال أعمال، وعرض فيه فيلم وثائقي عن مسيرة شحادة الذي يبلغ (91 عامًا) إضافةً إلى صور بالأبيض والأسود وهو يترافع أمام المحاكم.

وجاء في الفيلم أن المكتب الذي يديره شحادة اليوم، يمثل عشرات الشركات والمؤسسات المالية، والاقتصادية، والهيئات المحلية، والجامعات والمؤسسات الدينية والاجتماعية، والسفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية.

gen2

مسييرة حافلة

يذكر  أن شحادة درس في الجامعة الأمريكية في بيروت. ثم عاد إلى القدس حيث تخرج فيها من معهد الحقوق، قبيل انتهاء الانتداب البريطاني في فلسطين. وحصل على شهادة ممارسة المحاماة الصادرة عن حكومة فلسطين، في الثالث عشر من مارس/آذار عام 1948.

وكان شحادة قد فقد بصره في إحدى عينيه عام 1978 إثر حادث سير، ثم فقد البصر في العين الثانية بعد سنوات، إلا أن ذلك لم يمنعه من مواصلة عمله.

وقال خلال الاحتفال “إلى اليوم أذهب وأجلس خلف المكتب، وأدقق القضايا وأعطي التعليمات (للعاملين في مكتب المحاماة)، بمنتهى الدقة لمتابعة القضايا.”

ويعمل مع شحادة في مكتبه، فريق مكون من أكثر من عشرة محامين ممارسين، وعدد مساو من المحامين المتدربين والمساعدين القانونيين، ومن ضمنهم الجيل الرابع من العائلة حيث انضم مؤخرًا عزيز شحادة الحفيد إلى المكتب.

رويترز.

داعش يتبنى هجومًا شنه مهرب مخدرات على الشرطة الدنماركية

رئيس مجلس يهود ألمانيا: تنامي اليمين الشعبوي مفزع