in

تحويل أكبر ملعب لكرة القدم في ألمانيا إلى مركز لعلاج المصابين بفيروس كورونا

تحويل أكبر ملعب لكرة القدم في ألمانيا إلى مركز لعلاج المصابين بفيروس كورونا / Foto: imago images

أخبار كورونا في ألمانيا: في إطار جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، أكد فريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم في بيان، أنه سيقوم بتحويل ملعبه “ويستفالين/ سيغنال إيدونا بارك” إلى مركز لعلاج المصابين بفيروس كورونا اعتباراً من يوم السبت 4 نيسان/ أبريل.

وقال مسؤولو النادي، في بيانهم، إن “ملعبنا هو رأس المدينة، نقطة ثابتة لكل شخص تقريباً في دورتموند والمنطقة المحيطة، وبفضل ظروفه الفنية والبنية التحتية والمكانية، هو المكان المثالي لمساعدة الأشخاص المصابين بفيروس كورونا أو الذين يشكون من الأعراض المقابلة مثل أمراض الجهاز التنفسي والحمى”، وأضافوا أنه “واجبنا ورغبتنا” أن نفعل كل ما هو ممكن للمساعدة. ويذكر أن ملعب نادي بوروسيا دورتموند ه و أكبر ملعب لكرة القدم في ألمانيا.

و بالإضافة إلى تحويل أكبر ملعب لكرة القدم في ألمانيا إلى مركز لعلاج المصابين بفيروس كورونا، أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كارينباور في حوار مع إذاعة ARD عن إجراء نادر آخر، حيث أكدت أنه سيتم نشر 15 ألف جندي من الجيش الألماني في جميع أنحاء البلاد، في إجراء نادر، لتأمين المنشآت الحيوية وتوزيع المساعدات الطبية والأدوات الطبية الحمائية، في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وسجلت ألمانيا 1107 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد، حتى صباح الجمعة، مع ارتفاع أعداد الإصابة بالمرض في البلاد لتصل إلى 84794 حالة إصابة، وفقاً لإحصائيات جامعة حونز هوبكنز الأمريكية، لتتجاوز أعداد الإصابات بالفيروس في ألمانيا الأعداد المسجلة في الصين التي بدأ فيها انتشار المرض في كانون الأول/ ديسمبر الماضي 2019.

ووفقًا لهذه الإحصائيات فإن ألمانيا تعد واحدة من الدول الأقل تسجيلاً لمعدلات الوفيات بالفيروس مقارنةً بأعداد المصابين.

المصدر: (CNN عربي)

اقرأ/ي أيضاً:

وقت العمل من المنزل انتهى! ميركل تعود إلى مكتب المستشارية في برلين

شركة أدوية ألمانية تزيد إنتاجها من عقار فعال محتمل ضد فيروس كورونا

كورونا في ألمانيا: تطبيق على الهواتف الذكية لتتبع سلاسل العدوى بالفيروس

عقوبة عدم الالتزام بالحجر الصحي

هل أعاقب في حال عدم الالتزام بالحجر الصحي المفروض حكومياً؟

نيمار يساهم في مكافحة جائحة كورونا

بهدف مكافحة جائحة كورونا.. نيمار نجم السامبا يساهم بطريقته