in

بعض الأندية بدأت بالتدريب.. هل اقترب موعد استئناف الدوري الألماني لكرة القدم؟

هل اقترب موعد استئناف الدوري الألماني لكرة القدم؟ / Quelle: dpa

أخبار كورونا في ألمانيا: أشارت مجلة “كيكر” الألمانية أن بايرن ميونيخ يسعى لخوض أول حصة تدريبية عقب التوقف الإجباري للدوري الألماني بسبب انتشار فيروس كورونا، على أن يجري هذه التدريبات تحت شروط صارمة ضمن مجموعات صغيرة مكونة من أربعة أو خمسة لاعبين.

وكانت بعض الأندية الـ18 التي تنشط في دوري الدرجة الأولى الألماني بدأت بالفعل التدريب الأسبوع الماضي، علماً أن الدوري الألماني لكرة القدم متوقف حالياً حتى يوم 30 نيسان/أبريل الجاري على الأقل.

في غضون ذلك شدد وزير داخلية ولاية بافاريا “يواخيم هرمان” على أنه لا يمكن إصدار قوانين استثنائية في مكافحة فيروس كورونا. ورفض الوزير التكهن حول موعد استئناف النشاط الرياضي لأندية كرة القدم في ألمانيا. وأضاف أنه “بإمكان لاعبي كرة القدم التدرب، لكن يجب عليهم الحفاظ على مسافة البعد بين الأشخاص”.

ومن المنتظر أن يناقش رؤساء وزراء الولايات الألمانية في الـ 14 من الشهر الجاري التدابير التي ستُتخذ بعد الـ 19 من نيسان/ أبريل الجاري، الموعد المبدئي لنهاية التقييدات على الحياة العامة في ألمانيا.

وتسعى أندية كرة القدم إلى استئناف المباريات في أقرب وقت دون الجماهير لتقليص الخسائر الاقتصادية للنوادي. واتبعت بعض أندية كرة القدم مثل بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني التدريب عبر الإنترنت للاعبين في الوقت الذي سمحت فيه أندية أخرى بتواجد مجموعات صغيرة من اللاعبين في ملعب التدريبات.

المصدر: (وكالة الأنباء الألمانية)

اقرأ/ي أيضاً:

تحويل أكبر ملعب لكرة القدم في ألمانيا إلى مركز لعلاج المصابين بفيروس كورونا

وقت العمل من المنزل انتهى! ميركل تعود إلى مكتب المستشارية في برلين

كورونا في ألمانيا: تطبيق على الهواتف الذكية لتتبع سلاسل العدوى بالفيروس

شركة أدوية ألمانية تزيد إنتاجها من عقار فعال محتمل ضد فيروس كورونا

الاحتيال على إجراءات الحجر الصحي

احتال على إجراءات الحجر الصحي فكاد يفقد حياته، ولن تتوقع السبب

خطاب استثنائي للملكة إليزابيث الثانية.. ماذا قالت الملكة للبريطانيين في زمن كورونا؟