in

بالصور: عواصف قوية تضرب ألمانيا وتشل حركة المواصلات العامة في عدة مناطق

عواصف قوية تضرب ألمانيا

أخبار ألمانيا: ضربت عواصف قوية رافقتها أمطار غزيرة ورياح جنوب غرب ألمانيا ما أدى الى شلل قسم من وسائل النقل في شتوتغارت، وفقاً للسلطات المحلية الثلاثاء 29 يونيو/ حزيران. ولم يسجل سقوط أي ضحايا في ألمانيا بسبب العواصف.

في شتوتغارت بولاية بادن-فورتمبرغ غمرت المياه عدة أنفاق مترو وقطارات المناطق ما أدى الى شلل جزئي لحركة النقل العام، بحسب ما أعلنت الشرطة في هذه المدينة الواقعة في جنوب غرب البلاد. وشهدت تلك المنطقة عواصف رعدية عنيفة رافقتها رياح بلغت سرعتها 100 كلم في الساعة، في ظاهرة يرتقب أن تصل إلى وسط وشرق ألمانيا.

من جهتها أوضحت شركة القطارات الألمانية “دويتشه بان” أنه “لا يوجد أي خط يعمل” حالياً في منطقة شتوتغارت. كما تسببت الرياح القوية أيضاً بأضرار في سقف دار الأوبرا بمدينة شتوتغارت وتسرب مياه، ما أدى الى إلغاء عرض. وفي مدينة روتلينغن المجاورة تكثفت الاتصالات بالطوارىء بسبب تساقط حبات البرد.

اقرأ/ي أيضاً: الطقس في ألمانيا: مستوى تحذير أحمر! إعلان جديد من هيئة الأرصاد الجوية الألمانية

وشهدت عدة مدن صغيرة في هذه المنطقة بجنوب غرب البلاد فيضانات جزئية. في التينشتايغ، ارتفع منسوب نهر وغمرت السيول بعض الشوارع الصغيرة. وأظهرت عدة مقاطع فيديو نقلتها وسائل الإعلام الألمانية سيارات تنتقل وسط المياه في منطقة الغابة السوداء.

كما شهدت مناطق بافاريا وراينلاند-بفالتس وشمال الراين- ويستفاليا أيضاً عواصف قوية ما أدى إلى فيضانات في أقبية وتدخلات عديدة من قبل رجال الإطفاء بحسب السلطات المحلية. واضطر الفريق الأول لكرة القدم في نادي ماينز في ولاية راينلاند-بفالتس إلى إيقاف التمرين الأول للفريق تحضيرا للموسم الجديد، عقب دقائق من بدايته بسبب عاصفة شديدة مصحوبة برعد وبرق وأمطار غزيرة.

وتوقعت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية أن تشهد مناطق أخرى في شمال وشرق ألمانيا الثلاثاء المزيد من العواصف الرعدية مع “خطر” بسبب الأمطار الغزيرة.

المصدر: د.ب.ا، ا.ف.ب

ألمانيا تعتزم تسريع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

ألمانيا تعتزم تسريع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد

الملابس في ألمانيا

بعد حزمة قوانين لحماية عمال مصانع الألبسة.. وداعاً للملابس الرخيصة في ألمانيا