in

أليانز أرينا بدون ألوان قوس قزح: اليويفا يرفض طلب مدينة ميونيخ

أليانز أرينا بدون ألوان قوس قزح: اليويفا يرفض طلب مدينة ميونيخ

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) رفضه لإضاءة استاد “أليانز أرينا” بمدينة ميونيخ الألمانية بألوان قوس قزح على هامش مباراة المنتخبين الألماني والمجري المقررة الأربعاء 23 حزيران/ يونيو في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية.

ورفض اليويفا الاقتراح المقدم من مجلس مدينة ميونيخ بإضاءة ملعب “أليانز أرينا” بألوان قوس قزح، معلّلاً موقفه بأنه “سيمثل رسالة سياسية تعتبر ردّاً على قانون ساري في المجر”. ويتعلق الأمر بالنص التشريعي الذي وافق عليه البرلمان المجري يوم الثلاثاء الماضي الذي ينص على تقييد حقوق المعلومات للشباب فيما يتعلق بالمثلية الجنسية والتحول الجنسي.

وجرى تقديم مقترح مجلس مدينة ميونيخ كإشارة إلى تعزيز ودعم التنوع، حيث أنه عادة ما يجرى استخدام ألوان قوس قزح من جانب جماعات المثليين والمثليات ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسياً.

اقرأ/ي أيضاً: “أحياناً الأشياء الصغيرة تحدث فارقاً كبيراً”.. جدل واسع بسبب طائرة المنتخب الألماني

وذكر اليويفا أنه يعترف بأن “التمييز بمختلف أشكاله… يشكل إحدى أكبر المشكلات التي تواجهها اللعبة في الوقت الحالي”، وأن هذا السلوك شوه الرياضة، لكنه في الوقت ذاته اعتبر أن “اليويفا، طبقا للوائحه الأساسية، هو منظمة محايدة سياسيا وعقائديا”. وتابع أنه “نظرا للسياق السياسي لهذا الطلب المحدد، والذي يمثل رسالة تستهدف قرارا اتخذه البرلمان المجري، كان لزاما على اليويفا أن يرفض هذا الطلب”.

وتجدر الإشارة إلى أن فرق البوندسليغا عبّرت عن دعمها لميونيخ، إذ أعلن ملعب هرتا فراكفورت وملعب اف.سي كولونيا، إضاءة ملعبيهما بألوان قوس قزح خلال مباراة الغد. كذلك يمكن لمانويل نوير حارس مرمى وقائد المنتخب الألماني مواصلة ارتداء شارة قيادة تحمل ألوان قوس قزح، حيث أوقف اليويفا مراجعة هذه المسألة.

وجدير بالذكر أن اليويفا كان قد سمح للاعبين والمسؤولين بالجثو على ركبة واحدة قبل المباريات، وذلك تعبيرا عن الاحتجاج على العنصرية.

المصدر: د ب أ

إلزامية ارتداء الكمامات في ألمانيا

كورونا في ألمانيا: الولايات الألمانية تخفف من إلزامية ارتداء الكمامات

المواعيد لم الشمل في السفارات الألمانية: اللاجئين السوريين

المواعيد في السفارات الألمانية: آلاف اللاجئين ينتظرون لمّ شملهم بأسرهم في ألمانيا