الرئيسية » باب ألمانيا » ألمانيا تدعم لبنان من أجل الاستقرار في منطقة متوترة

ألمانيا تدعم لبنان من أجل الاستقرار في منطقة متوترة

التقى وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس نظيره اللبناني جبران باسيل في برلين. ركزت المحادثة على ثلاثة مواضيع: وضع اللاجئين والإصلاحات الاقتصادية الماسَّة والتوترات في المنطقة.

يقوم لبنان بجهد كبير حيث استقبل أكثر من مليون لاجئ سوري، أي أكثر من ربع إجمالي سكان البلاد. تدعم ألمانيا البلد في مواجهة هذه المهمة الضخمة. وضعت وزارة الخارجية الألمانية منذ عام 2012 مساعدات إنسانية تزيد على 1.4 مليون يورو تحت تصرف لبنان.

تحدث وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس ونظيره عن كيفية استمرار ألمانيا في دعم الحكومة اللبنانية. أكد وزير الخارجية الألمانية ماس قائلاً: لا يزال الوضع الاقتصادي في لبنان متوتراً للغاية. إن انعدام الشفافية والفساد يعرقلان النمو الاقتصادي. تواجه الحكومة التحدي الرئيس المتمثل في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية المتفق عليها مع المجتمع الدولي. تكرس ألمانيا جهدها لإشراك المجتمع المدني والأطراف الفاعلة الاقتصادية الخاصة في عملية الإصلاح. بالإضافة إلى ذلك تقدم الحكومة الألمانية  الدعم من خلال تدابير محددة في مجال دعم التجارة الخارجية.

نظمت وزارة الخارجية الألمانية في أبريل / نيسان 2019 دورة تدريبية للملحقين الاقتصاديين اللبنانيين في برلين. تخطط الجهات الفاعلة الاقتصادية الألمانية واللبنانية لعقد مؤتمر للمستثمرين الألمان اللبنانيين في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 في برلين.

اقرأ/ي أيضاً:

لبنان: تشكيل الحكومة مُتعسّر وتشريع الحشيش مُتيسّر

وزير الخارجية اللبناني: “هناك مناطق آمنة في سوريا، ولا يوجد سبب لبقاء اللاجئين السوريين في لبنان”

بالفيديو: “إم تي في” اللبنانية تُسرطن لبنان باللاجئين السوريين

ما أسباب الخلاف الطويل الأمد بين وزير الخارجية الألماني ونتنياهو؟ وكيف انتهى أخيراً؟

اليونان تعتقل مواطن لبناني بتهمة المشاركة في اختطاف طائرة أمريكية عام 1985

السلطات التركية توقف ألمانًا من أصل لبناني بشبهة التورط باعتداء برلين

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتنيات لـ “هتلر” بين تذكارات للبيع في مزاد بألمانيا

تعرض دار للمزادات في ألمانيا العديد من التذكارات التي تعود إلى الحقبة النازية، من بينها العديد من المقتنيات الخاصة بالديكتاتور النازي أدولف هتلر وعدد من مقربيه. وانتقد الاتحاد اليهودي في أوروبا تنظيم مزاد من هذا النوع، والمقرر إقامته في مدينة غراسبرون بولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، ...