in

أخبار ألمانيا: 7 تغييرات في ألمانيا في شهر تموز/ يوليو 2021

تغييرات في ألمانيا في شهر تموز/ يوليو 2021

أخبار ألمانيا: يأتي شهر تموز/ يوليو 2021 بعدد من التغييرات المهمة لكل من يعيش ويعمل في ألمانيا. إليكم ما سيتغير:

1- زيادة الحد الأدنى للأجور في ألمانيا
تغييرات في الأجور في ألمانيا: سيتم زيادة الحد الأدنى للأجور بمقدار عشرة سنتات اعتباراً من الأول من تموز/ يوليو 2021. يحق لكل موظف بعد ذلك الحصول على إجمالي 9.60 يورو لكل ساعة عمل. حتى الآن كان الحد الأدنى للأجور 9.50 يورو. يتلقى طاقم التمريض الحاصل على تدريب لمدة ثلاث سنوات ما لا يقل عن 15 يورو في الساعة في جميع أنحاء البلاد.

2- وثيقة اللقاحات الرقمية
اعتبارًا من 1 تموز/ يوليو 2021، سيبدأ إصدار وثيقة اللقاحات الرقمية، والتي يمتلك حاملوها تسهيلات لإجراءات السفر عبر دول الاتحاد الأوروبي. كما تعتبر الوثيقة الرقمية صالحة أيضًا كدليل على التطعيم في أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا.

اقرا/ي المزيد: شهادات تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته عن جواز سفر كوفيد

3- حظر إنتاج المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد
اعتباراً من 3 تموز/ يوليو 2021، لن يُسمح بعد الآن بتصنيع المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في الاتحاد الأوروبي. وتشمل هذه، على سبيل المثال: عيدان تنظيف الأذن والصحون والشوك والسكاكين والملاعق والأكواب وقصبات الشرب (الشلمونات)” وغيرها، ولا يُسمح إلا للتجار ببيع البضائع الموجودة والمنتجة مسبقاً.

4- شركة O2 توقف تشغيل شبكة 3G
اعتبارًا من 1 تموز/ يوليو 2021، ستبدأ شركة تيلفونيكا ديوتشلاند Telefonica Deutschland) O2) في إغلاق واسع النطاق لشبكة 3G الخاصة بها. ومع حلول نهاية العام، ستكون الشركة قد استبدلت جميع الموارد الخاصة بها سابقًا والمشغلة لشبكة 3G وتحويلها لموارد لشبكة 4G الأكثر قوة. 

اقرأ/ي أيضاً: بدل الإجازة في ألمانيا Urlaubsgeld كل ما تحتاج لمعرفته عن بدل العطلة في ألمانيا

5- الجمارك: لم يعد حد الإعفاء 22 يورو ساريًا
بالنسبة للتسوق عبر الإنترنت من دول خارج الاتحاد الأوروبي و اعتبارًا من 1 تموز/ يوليو 2021، سيتوقف تطبيق حد الإعفاء من الرسوم الجمركية السابق البالغ 22 يورو. يهدف ذلك إلى الحد من الاحتيال في ضريبة القيمة المضافة وعدم منح شركات البريد الأجنبية معاملة تفضيلية ضريبية.

اقرأ/ي المزيد: زيادة أسعار التجارة الإلكترونية: قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة للشراء عبر الإنترنت

6- الوصفات الطبية الإلكترونية
ستبدأ مرحلة اختبار الوصفة الطبية الإلكترونية من شركات التأمين الصحي. منطقة اختبار الوصفات ستبدأ في برلين وبراندنبورغ. يمكن استخدام رمز رقمي على الهاتف الذكي كوصفة طبية إلكترونية بدلاً من الوصفة الطبية الورقية. ويشارك في الاختبار 50 طبيب وطبيبة ونحو 120 صيدلية. 

7- تنظيم الصحة والسلامة المهنية لكورونا
اعتبارًا من 1 تموز/ يوليو 2021، ستدخل تغييرات جديدة فيما يتعلق بشروط العمل في ألمانيا حيز التنفيذ، حيث سيتم تخفيف اللوائح الخاصة بالعمل من المنزل (home office) وقيود الاتصال في الشركات. كما ستتوسع التغطية التأمينية للموظفين الذين يعملون من المنزل. حيث يستطيع المصابون بنزلات البرد تمديد الإجازة المرضية عبر الهاتف مرة أخرى.

الملابس في ألمانيا

بعد حزمة قوانين لحماية عمال مصانع الألبسة.. وداعاً للملابس الرخيصة في ألمانيا

وزير الداخلية الألماني: منفذ هجوم فورتسبورغ مثال واضح على فشل الاندماج

وزير الداخلية الألماني: منفذ هجوم فورتسبورغ مثال واضح على فشل الاندماج