in

وزير الداخلية الألماني: منفذ هجوم فورتسبورغ مثال واضح على فشل الاندماج

وزير الداخلية الألماني: منفذ هجوم فورتسبورغ مثال واضح على فشل الاندماج

أخبار ألمانيا: اعتبر وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” أن منفذ هجوم فورتسبورغ مثال واضح على فشل اندماج لاجئ في ألمانيا. وقال زيهوفر لصحيفة “أوغسبورغر ألغماينه” في عددها الصادر الأربعاء 30 يونيو/ حزيران: “شاب يعيش في مأوى للمشردين لمدة ست سنوات دون أن ينظر إليه أحد أو يهتم به أحد، هذا الأمر يجعلني غير راض عن سياستنا، فهناك نقص ما في إدراكنا”.

وأوضح زيهوفر أن أكثر ما يقلقه بشأن هذه القضية هو السؤال التالي: “كيف يمكن لشاب يبلغ من العمر 24 عامًا ويقيم بشكل قانوني في ألمانيا منذ ست سنوات أن يعيش في مأوى للمشردين؟”. وتابع السياسي الألماني المنتمي للتحالف المسيحي: “لا يمكننا أن نقبل بذلك”. وأضاف “يجب على الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات التباحث فيما إذا كانت جهود إنجاح الاندماج بحاجة إلى تكثيف”.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: طالب لجوء تدخل بشجاعة لإيقاف منفذ هجوم الطعن في مدينة فورتسبورغ

ونفّذ شاب صومالي عملية الطعن الجمعة الماضي في فورتسبورغ، حيث قتل ثلاث نساء وأصاب ستة أشخاص آخرين بجروح بالغة. وبدأ المهاجم الذي وصل إلى ألمانيا في 2015 هجومه من متجر لبيع المعدات المنزلية قبل أن يتوجه إلى مصرف. وحاصره مارة لتسيطر عليه الشرطة لاحقاً بعدما أطلق عناصرها النار على فخذه.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: لحظات رعب.. أول مقاطع الفيديو للهجوم بسكين في ألمانيا

وعثر المحققون على سجلات تكشف بأنه كان يتلقى العلاج في مصحة للأمراض النفسية. وأكدت الشرطة أنه لم يكن إسلامياً معروفا لدى السلطات. لكن السلطات البافارية أشارت في بيانها إلى عدة عوامل دفعت للاعتقاد بوجود دافع إسلاموي متطرف، من بينها إفادات بعض الشهود بأن المشتبه به هتف “الله أكبر” أثناء تنفيذه الاعتداء.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

تغييرات في ألمانيا في شهر تموز/ يوليو 2021

أخبار ألمانيا: 7 تغييرات في ألمانيا في شهر تموز/ يوليو 2021

هولندا اختبار كورونا

هولندا: اختبار كورونا مجاني لجميع المسافرين