الرئيسية » باب ألمانيا » بالصور: أجمل عشرة مواقع في بوتسدام

بالصور: أجمل عشرة مواقع في بوتسدام

 ببنائه قصر سانسوسي أورث الملك فريدريش الكبير العالم علامة شاخصة تميز مدينة بوتسدام الغنية بالكنوز والآثار. الضواحي الخضراء المحيطة ببرلين تزيد بوتسدام جمالاً، علاوة على المعالم التي أعيد بناؤها ومنها قصر “باليه باربريني”

متحف باربريني- المشهد الأحدث في بوتسدام

الفن المعاصر في قصر من عصر الباروك، منذ عام 2017 يستقر متحف بابريني في قلب بوتسدام. ويعرض المتحف آثارا من المانيا الشرقية السابقة DDR، وملامح من الفن الألماني بعد عام 1989، علاوة على قطع شهيرة من أعمال الفنانين الأنطباعيين.

سوشوسي- قصر صغير كبير جدا!

سون شوسي كلمة فرنسية تعني “دون أي مخاوف”، وهو ما سعى إليه فريدريش الأكبر، حين بنى منزله الصيفي عام 1747. البيت يضم 12 حجرة تتوسط حقلاً من الأعناب كلها أرادها لوحده. لكن القصر اليوم بات محجاً للزائرين فغاب عنه الهدوء والسلام الذي نشده الملك فريدريش الأكبر.

حدائق بابلزبيرغ- على لائحة التراث العالمي

ومع بناء قصر فريدريش الأكبر، اجتاحت موضة بناء القصور مدينة بوتسدام، فبني فيها 17 قصرا، لتتفوق بذلك على المدن الأخرى في عدد القصور. وأغلب القصور محاطة بحدائق غناء، لذا وضعت اليونسكو كل المنطقة على لائحة التراث العالمي.

تاكسي نهري- رحلات ونزهات

بوتسدام عبارة عن نصف جزيرة، تحيطها سبع بحيرات، خير وسيلة لاكتشاف هذه البحيرات هو رحلة نهرية بالزورق. الرحلة ستوفر للمسافر متعة مشاهدات أخرى كثيرة وزيارتها ومن بينها المبنى المستقبلي لمسرح هانز اوتو الظاهر في الصورة.

قصر المدينة – مقر البرلمان

هذا القصر بلا حدائق، وينتصب شامخا في قلب المدينة، ويمكن القول إنه قد أعيد بناؤه بعد أن دمرته الحرب العالمية الثانية بشكل كبير، وبعد أن نسفته سلطات ألمانيا الشرقية. وبدأت عمليات اعادة اعماره في عام 2010 واستمرت حتى عام 2014. وبات القصر مكاناً لبرلمان براندنبورغ (الولاية) .

كنيسة نيكولا شامخة في السوق القديم

هذا المبنى المهيب لم يكن قصراً، بل كنيسة، بنيت بين أعوام 1830 وصولاً إلى 1850 طبقا لمخططات كارل فريدريش شنكل، معمار الكلاسيكية البروسية اللامع. هذا المبنى الذي يعلو لمستوى 77 مترا هو اليوم قلب مدينة بوتسدام.

الحي الهولندي- مبانٍ بالقرميد الأحمر

في أوج النهضة المعمارية في القرن الثامن عشر، افتقدت المانيا وبروسيا المعماريين وخبراء البناء، لكنهم كانوا موجودين بوفرة في هولندا، وجيء بهم إلى بوتسدام فبنوا 134 بيتا، كلها بالطرز الهولندي وبالقرميد. اليوم يهتم السياح بالمحلة الهولندية الدافئة ومقاهيها ودكاكينها الصغيرة المحببة للنفوس.

قصر سيسلين هوف- قصر يوجز تاريخ العالم

قصر بني على طراز البيوت الريفية، بني خصيصا لولي عهد بروسيا وزوجته. وفي عام 1945 بات القصر محط أضواء العالم، حيث اجتمع فيه كل من ستالين وتشرشل وترومان ليوقعوا اتفاقية بوتسدام التي وضعت حدود أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية.

جسرغيلينكر – مشهد من عالم الجاسوسية

ضفة تقع عليها برلين، والضفة الأخرى تقع عليها بوتسدام. عاد جسر غيلينكر اليوم ليصبح أقصر طريق يربط بين المدينتين. لكنّ جدار برلين سيء الصيت بقي منذ عام 1960 وحتى 1989 يمر خلاله، ومن خلاله طالما تبادل الغرب والشرق جواسيسهم.

بابلزبيرغ- لمسة هوليودية

تقف أسماء كبيرة اخرى في الواجهة، توم كرويز، جورج كلوني، توم هانكس، مات ديمون، براد بت. ستوديوهات بابليزبيرغ للإنتاج السينمائي انشأت عام 1912 وهي من أكبر ستوديوهات السينما في أوروبا. المشهد الظاهر في الصورة من شارع برلينر كلف اعداد واجهاته 16 مليون يورو، ليكون مجرد خلفية لمشاهد سينمائية.

المصدر: دويتشه فيلله – كيرستن شمدت/ ملهم الملائكة

 

شاهد أيضاً:

بالصور: ماذا تعرف عن مظاهر احتفالات الألمان بإنتهاء فصل الخريف ؟

بالصور: الطبيعة الألمانية مصدر إلهام للرسامين عبر العصور

بالصور: بعض الوجهات السياحية التي تُعد مثالية لإجازة رومانسية

بالصور: هذه هي أجمل المدن في شمال ألمانيا!

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل نجل رئيس ألمانيا الأسبق “فايتسكر” طعناً بالسكين خلال إلقائه محاضرة في برلين

مقتل نجل رئيس ألمانيا الأسبق “فايتسكر” طعناً بالسكين خلال إلقائه محاضرة في برلين أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تعازيها لأسرة الطبيب، فريتس فون فايتسكر، نجل رئيس ألمانيا الأسبق ريشارد فون فايتسكر، بعد طعنه بسكين مساء أمس الثلاثاء خلال إلقائه محاضرة بأحد مستشفيات العاصمة برلين. ...