الرئيسية » باب العالم » بالفيديو: هل تساءلت من قبل ما الذي يحدث في دماغ المرأة أثناء الحمل؟

بالفيديو: هل تساءلت من قبل ما الذي يحدث في دماغ المرأة أثناء الحمل؟

ذكرت نتائج بحثٍ قامت به جامعة في أستراليا، أن حوالي أربع من كل خمس نساء حوامل، يتعرضن لتغيرات فيما يخص ذاكرتهن وقدراتهن على التركيز أثناء فترة الحمل.

تؤكد الدراسة الصادرة عن جامعة أسترالية أن النساء الحوامل يتعرضن إلى “تغيرات إدراكية” طوال فترة الحمل، مما يؤثر في الذاكرة والتركيز، ويقول البعض أن دماغ المرأة الحامل يتحول إلى دماغ طفل.

إحدى النساء في الفيديو المرفق، قالت إنها نسيت حتى كيف تقود السيارة، فيما أخرى لم تتوقف عن إضاعة أشيائها، أما الثالثة فقد بدأت حتى بنسيان أسماء الأشياء.

فيما تقول أخريات أن الأمر يتعلق فقط بازدياد الأعباء الملقاة على المرأة، فهي تعمل خارج وداخل المنزل ويقل نومها ويزداد الإرهاق الجسدي، إضافةً إلى القلق من مستقبل الحمل والولادة وغيرها من الأعباء.

فما الذي يحدث فعلاً في دماغ المرأة أثناء الحمل؟

 

الدراسات تشير إلى حصول ضعف في الذاكرة خلال الحمل، وهناك نساء أبلغن عن تغيرات في الإدراك، ولكن الباحثين يؤكدون أن هذه التغييرات طفيفة، كما أنهم لا يعرفون ما يكفي عن التغير الذي يحصل في دماغ الحامل عدا عن أن الأسباب أيضاً غير مفهومة.

BBC عربي

 

شاهد أيضاً

بالفيديو: هكذا تبدو الأمهات في أعين أطفالهن، لا أحد سيحميك كأمك

دراسة تؤكد أن احتساء الكحول أثناء الحمل مرتبط بحدوث “تشوهات في وجه الأطفال”

الرجل الحامل يصر على الطلاق من زوجته

أم تجر ابنها المصاب بمرض التوحد في شارع مكتظ وسط ليفربول


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حرق “الفتاة الزرقاء” لنفسها.. دعوات لمنع إيران من المشاركة في مسابقات كرة القدم الدولية

يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إرسال وفد رسمي إلى إيران، من أجل إمكانية السماح للنساء بالدخول إلى ملاعب كرة القدم لمتابعة المباريات. وتأتي خطوة الفيفا بعد أسبوع من إقدام شابة ملقبة بـ “الفتاة الزرقاء” على حرق نفسها أمام محكمة بعدما حبست لفترة 6 أشهر ...