in

ليمان يخسر منصبه في هيرتا برلين بسبب رسالة عنصرية

اعتبر أوغو الرسالة النصية التي تلقاها من زميله ليمان غير لائقة

نشر لاعب منتخب ألمانيا السابق دنيس أوغو رسالة وصلته من زميله ينس ليمان، بعد انتهاء أوغو من تحليله على مباراة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي بين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان على قناة سكاي الالمانية، حيث أرسل حارس المنتخب الألماني ونادي أرسنال السابق ينس ليمان رسالة إلى أوغو أثنى فيها على أداءه ،واصفاً إياه “بالحصة السوداء في قناة سكاي”. رسالة تلقاها اللاعب أوغو بغضب، ووصفها بالعنصرية.

وعلى رغم من الاعتذار اللاحق للاعب ينس ليمان 51 عاما على رسالته، لكن ذلك لن يجد فائدة في إنقاذ ليمان حارس مرمى المنتخب الألماني الأول لكرة القدم سابقا من مأزقه.  حيث خسر ليمان، مكانه في المجلس الإشرافي لنادي هيرتا برلين بسبب الرسالة العنصرية.

حارس مرمى أرسنال السابق ليمان في عاصفة العنصرية

ورغم اعتذار ليمان إلا أن عاصفة من الانتقادات طالته ووصفت رسالته بالعنصرية، وقال بيان منسوب إلى قناة سكاي : “دينيس أووجو زميل مرموق وخبير ممتاز ونحن سعداء للغاية لوجوده في فريقنا. في سكاي، ندين جميع أشكال العنصرية ولا نمنحها مجالًا ولا منصة”.

وكان أوغو الذي حقق الفوز في 12 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا، أعلن بعد المباراة التي فاز فيها السيتي بنتيجة 2-0 ليتأهل للنهائي ، أنه تلقى رسالة هجومية من ليمان عن لون بشرته. ونشر أووغو الظهير الأيسر السابق لفريق هامبورج ولاعب شالكه اليوم والخبير الرياضي في قناة سكاي ألمانيا، لقطة شاشة لنص ليمان على قصته على إنستغرام غاضبا من وصف ليمان له بالأسود. كما وضع الشاب البالغ من العمر 34 عامًا العنوان الرئيسي لمواطنه في المنشور: “هل أنت جاد؟ هل أنا حصتكم السوداء، هذه الرسالة لا ينبغي أن تصل لي”.

اقرأ/ي أيضا: حقائق من حفل جوائز “الفيفا”.. درس ايتو عن العنصرية وصورة ميسي

اعتذار ليمان

اعتذر ليمان بشكل خاص إلى أوغو قبل محاولته توضيح تعليقاته خلال مقابلة مع إحدى الصحف الألمانية  . وأعرب ليمان عن أسفة قائلا : “لقد تحدثت إلى دينيس عبر الهاتف وطلبت منه أن يسامحني على رسالتي التي وجدها غير محترمة”.

وكان أوغو خرج للقول بأنه قبل اعتذار ليمان. وصرح أوغو خلال قصة له على الانستغرام : “أجد أن ماكتبه غير جيد، بل يمكن اعتباره غير لائق، تحدثت إليه وانتهت المشكلة عند هذا الحد، فكل إنسان يخطأ وكل إنسان يستطيع أن يأخذ الفرصة لتصحيح خطأه”.

مسيرة ليمان

خلال مسيرته التي استمرت 24 عامًا في كرة القدم الأوروبية، أثبت ليمان نفسه كواحد من أفضل حراس المرمى الألمان. كما لعب مع شالكه وميلانو وبوروسيا دورتموند وأرسنال وشتوتجارت. فاز ليمان بمجموعه سبعة ألقاب، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع آرسنال. وكان أيضًا جزءًا من تشكيلة إنفينسيبلز الأسطورية 2003-2004. كما خاض ليمان 61 مباراة مع منتخب بلاده واحتل المركز الثاني في كأس العالم 2002 وبطولة أوروبا 2008.

المصدر : صفحة اللاعب دينيس أوغو

الطقس في ألمانيا

الطقس في ألمانيا: أول موجة حر قادمة نهاية هذا الأسبوع

ميركل تعلن عن إنشاء مركز عالمي للإنذار المبكر من الجوائح في برلين

ميركل تعلن عن إنشاء مركز عالمي للإنذار المبكر من الجوائح في برلين