in

بانوراما محركات البحث في 2021،ماهي المواضيع التي حركت ألمانيا 

 مثل العام الماضي، هيمنت كورونا على عمليات البحث في جوجل . ولكن كان هناك أيضًا العديد من الأسئلة والموضوعات الأخرى التي حركت الناس في ألمانيا. لا تتضمن قائمة Google احصائيات البحث بالأرقام الدقيقة، ولكنها تعرض أين تركزت الاهتمامات بالبحث مقارنة بالعام السابق.

 بالإضافة إلى  البحث عن انتشار وباء كورونا واللقاحات المضادة له،  شغلت الناس مواضيع عدة كان في مقدمتها: كرة القدم ، الانتخابات الفيدرالية والفشل التام لخدمة رسائل الواتس أب WhatsApp.

الرياضة والسياسة والكورونا

كان أقوى اتجاه بحث على Google في ألمانيا في عام 2021 هو بطولة كرة القدم الأوروبية. جاء “EM 2021” ضمن فئة “مصطلحات البحث العامة”، في المرتبة الثانية جاءت “انتخابات البرلمان الفيدرالية 2021” و “كورونا”.ثم “الدوري الألماني” والألعاب الأولمبية 2021″. كما بحث الألمان على جوجل بشكل متكرر عن واتس أب “WhatsApp” و لقاح كورونا بيونتك “Biontech” و ميركل ” Merkel”. مواضيع أخرى أيضا بحث عنها مستخدمو الإنترنت في ألمانيا وهي: “أفغانستان” و “إسرائيل” و “الفيضانات” و “حوادث السكك الحديدية” و “قناة السويس” و “صاروخ الصين” و “بركان لا بالما”.

اقرأ/ي أيضا:المسلسلات الألمانية الأشهر.. متعة، إثارة وتعلم

مشاهدوا النتفليكس في ألمانيا يفضلون هذه المسلسلات

عندما يتعلق الأمر بالترفيه، فإن النتفليكس Netflix هي المهيمنة على نسب المشاهدة. ليس من المستغرب في عام 2021، أن تكون “لعبة Squid Game” الكورية الجنوبية الضاربة رقم واحد.بعدها الدراما التاريخية الأمريكية “بريدجيرتون” ، التي حققت نجاحًا كبيرًا في بداية العام ، وإنتاج الجريمة الفرنسي “لوبين”. ويلي ذلك الدراما الكوميدية “Ginny & Georgia” ، والمسلسل الدرامي المكسيكي “Who Murdered Sara؟” ، والمغامرة الأكشن “Outer Banks” ، والدراما الكوميدية “Sex Education” و “Karate Kid” “-Spin- قبالة “كوبرا كيد”. يكمل المسلسل الخيالي “Shadow and Bone” والدراما الخيالية “Fate: The Winx Saga” المراكز العشرة الأولى.

كيف ماذا لماذا

أدرج Google أيضًا أكثر الأسئلة شيوعا وهي “كيف” و “ماذا” و “لماذا”. بشكل خاص  في موضوعات كورونا وجاء في المراكز الثلاثة الأولى :”ما هي مدة صلاحية الاختبار السريع؟، “كم من الوقت يستغرق اختبار PCR؟”، “ما هي تكلفة اختبار PCR” ، وجاء في المرتبة الثانية أسئلة حول واتس اب: “ما الخطب مع واتس أب” ، “لماذا لا يعمل واتس أب”.

المصدر RTL

ماذا يعني تحالف الحكومة الألمانية لموازنة الأسر في ألمانيا

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا ٢٠٢٢

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا ٢٠٢٢: الدليل العربي