in

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا ٢٠٢٢: الدليل العربي

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا ٢٠٢٢

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا ٢٠٢٢: أرتفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا منذ ١ يناير ٢٠٢٢
مرة أخرى في شهر يوليو كما أوضحنا هنا: زيادة الحد الأدنى للأجور في ألمانيا اعتباراً من عام ٢٠٢٢

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا ٢٠٢٢

الحد الأدنى للأجور في Mindestlohn الألمانية هو – الحد الأدنى القانوني المسموح به للأجور. في ألمانيا ، يعتمد الحد الأدنى للأجور على أجر الساعة.

اعتبارًا من 1 يناير 2022 ، يبلغ الحد الأدنى القانوني للأجور في ألمانيا 9.82 يورو لكل ساعة ، واعتبارًا من 1 يوليو 2022 ، سيرتفع إلى 10.45 يورو. وينطبق هذا أيضًا على ما يسمى بـ Minijob. في اتفاق الائتلاف ، وافق الحزب الاشتراكي الديمقراطي ، وحزب الخضر وحزب FDP على رفع الحد الأدنى للأجور إلى 12 يورو في الساعة. ومع ذلك ، لا يزال من غير الواضح متى سيتم تطبيق هذا الارتفاع على سعر الفائدة بالضبط. يرجى ملاحظة أنه في ألمانيا ، بالإضافة إلى الحد الأدنى القانوني للأجور ، هناك عدد من الحد الأدنى للأجور في الصناعة بمعدلات أعلى.

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا – معلومات عامة

قانون الحد الأدنى للأجور Mindestlohngesetz الصادر في 11 أغسطس 2014 (BGBl. I S. 1348) ساري المفعول في ألمانيا منذ عام 2015 وينص على أنه لا يجوز أن يتقاضى الموظفون أجورًا أقل من الأجر الذي تحدده الحكومة. في الوقت نفسه ، يحق للمنظمات التجارية تحديد معدلات الحد الأدنى ، والتي من الواضح أنها أعلى. اقرأ أدناه

الحد الأدنى للأجور في كل فرع صناعي مختلف في ألمانيا

ينطبق الحد الأدنى للأجور في الصناعة على جميع العاملين في الصناعة ، بما في ذلك أولئك الذين لا يلتزمون باتفاقية جماعية.
أمثلة على المعدلات الدنيا للصناعة ومع ذلك ، كما أوضحنا بالفعل ، فإن العديد من الصناعات لديها معدلات أعلى من الحد الأدنى للأجور ، والتي حددتها النقابات العمالية. على سبيل المثال ، في صناعة البناء ، يكون الحد الأدنى للأجر بالساعة لعامل غير ماهر هو 12.85 يورو في جميع المناطق. ومع ذلك ، هناك اختلافات في رواتب العمال المهرة: في ألمانيا الغربية ، الحد الأدنى للأجر في الساعة هو بالفعل 15.70 يورو.

لرؤية الحد الأدنى للأجور في قطاع الصناعة في ألمانيا يمكنك زيارة هذا الرابطMindestlohn

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا: على ماذا تعتمد الاختلافات؟

الأرباح في ألمانيا تختلف اختلافا كبيرا. إنهم لا يعتمدون فقط على التعليم والصناعة ، ولكن غالبًا ما يعتمدون أيضًا على منطقة البلد. في شرق البلاد ، الأجور أقل مما هي عليه في غرب جمهورية ألمانيا الاتحادية.

هناك التزام في جميع أنحاء البلاد إما بدفع أجور العمال وفقًا لمعدلات الحد الأدنى للأجور التي تحددها الحكومة أو بما يتماشى مع معدلات الحد الأدنى للأجور في الصناعة. الاستثناءات حاليًا هي الشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، وكذلك مجموعات معينة من المتدربين والعاطلين عن العمل لفترات طويلة المسجلين في ألمانيا.

شيك الراتب في ألمانيا: Gehaltscheck

في ألمانيا ، يلتزم صاحب العمل بتزويد الموظف بما يسمى “Gehaltscheck” (شيك الراتب). هو إيصال كتابي بقيمة الراتب المكتسب وأنواع الاستقطاعات التي تم إجراؤها.

العمل الإضافي ، العمل في أيام العطل الرسمية ، العمل ليلاً – ما مقدار المكافآت على راتبك؟

وفقًا للوائح الألمانية ، بالإضافة إلى الحد الأدنى للأجور ، هناك بدلات للعمل ليلاً أو في أيام العطل الرسمية أو في ظروف صعبة. هذه المكملات هي كما يلي:

للعمل الليلي – 20٪ من سعر الساعة.
للعمل في أيام العطل الرسمية والأحد – 75٪ من سعر الساعة للعمل في أيام الأحد والعطلات الرسمية التي تقع في أيام الأحد. بدل العمل في عيد الفصح وعيد العنصرة والأول من مايو وعيد الميلاد والعطلات الأخرى التي لا تقع يوم الأحد هو 200٪ من أجر الساعة .
للعمل في ظروف صعبة ، والتي يتم احتسابها كمبلغ مقطوع ، على سبيل المثال للعمل في المرتفعات ، بدل تقريبي. 1.45 – 2 يورو مستحقة الدفع.

المصدر: Statistisches Bundesamt , Bundesministerium für Arbeit und Soziales

بانوراما محركات البحث ألمانيا

بانوراما محركات البحث في 2021، ماهي المواضيع التي حركت ألمانيا 

الحكم بالمؤبد على ضابط المخابرات السوري أنور رسلان في ألمانيا

المؤبد بحق أنور رسلان بعد أن تمت محاكمته في ألمانيا: