in

زيادة الحد الأدنى للأجور في ألمانيا اعتباراً من عام 2022

زيادة الحد الأدنى للأجور في ألمانيا
زيادة الحد الأدنى للأجور في ألمانيا اعتباراً من عام 2022

زيادة الحد الأدنى للأجور في ألمانيا اعتباراً من عام 2022: يتم الآن مناقشة قضية رفع الأجور ضمن المحادثات الجارية حالياً لتشكيل تحالف حكومي بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر. ومن المتوقع أن تتفق هذه الأحزاب على رفع الحد الأنى للأجور بشكل كبير في البلاد اعتبارًا من عام 2022.

اعتبارًا من تموز/ يوليو 2021، ارتفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا إلى 9.60 يورو في الساعة، أي حوالي 1585 يورو شهرياً. ووفقاً لقرارات حكومة المستشارة الألمانية المنتهية صلاحيتها أنغيلا ميركل، فإنه واعتباراً من بداية العام 2022 سيرتفع هذا الحد إلى 9.82 يورو في الساعة. واعتبارًا من 1 تموز/ يوليو 2022، سيرتفع مرة أخرى إلى 10.45 يورو في الساعة. لكن في حال نجحت أحزاب التحالف الحكومي الجديد في التوصل إلى اتفاق لقيادة البلاد في المرحلة المقبلة، فمن المرجح أن يرتفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا بشكل أكبر في العام المقبل بنسبة تصل إلى 25%.

زيادة الحد الأدنى للأجور في ألمانيا اعتباراً عام 2022 إلى 12 يورو

أعلن قادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الاجتماعي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، يوم الجمعة 15 تشرين الأول/ أكتوبر في برلين، أنهم أوصوا أحزابهم ببدء مفاوضات ائتلافية لتشكيل حكومة ألمانية. سيتم الآن تقديم الوثيقة التي انبثقت عن المحادثات الأولية إلى الهيئات الحزبية للموافقة عليها بهدف المضي قدماً في مفاوضات ائتلاف حكومي محتمل. وقد نشرت وسائل الإعلام الألمانية النقاط الرئيسية في هذه الوثيقة.

تشمل القضايا المتفق عليها في الوثيقة، مسألة الحد الأدنى للأجور، والذي سيتم رفعه في السنة الأولى للحكومة إلى 12 يورو في الساعة، أي زيادة بنسبة 25 في المائة مقارنة بالحد الأدنى الحالي للأجور في ألمانيا والبالغ 9.60 يورو في الساعة. وهذا يعني زيادة بحوالي 300 يورو شهرياً، ليصل الحد الأدنى للأجور في ألمانيا إلى حوالي 1980 يورو شهرياً، ليصبح ثاني أعلى مستوى في الاتحاد الأوروبي بأكمله.

في الوثيقة المنشورة بعد محادثات الائتلاف الأولية للحزب الاشتراكي الديمقراطي مع حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، بالإضافة إلى زيادة الحد الأدنى للأجور، تم الاتفاق على قضايا أخرى أيضًا منها، عدم زيادة الضرائب، وعدم وضع حد للسرعة على الطرقات السريعة في ألمانيا.

المصدر: Tagesschau.de

ألمانيا تسجل زيادة كبيرة في إصابات كورونا بين الأطفال والمراهقين

ألمانيا تسجل زيادة كبيرة في إصابات كورونا بين الأطفال والمراهقين

لقاح كورونا تطعيم الأطفال دون سن 12 ألمانيا

لجنة التطعيم في ألمانيا لا توصي بتطعيم الأطفال دون سن 12 عاماً بهذا اللقاح