in

“أردت أن أقول الوداع مرة أخرى”.. ميركل في زيارة مفاجئة لدائرتها الانتخابية

ميركل في زيارة وداع مفاجئة لدائرتها الانتخابية
ميركل في زيارة وداع مفاجئة لدائرتها الانتخابية

أخبار ألمانيا: قامت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الخميس 23 أيلول/سبتمبر، بزيارة مفاجئة لدائرتها الانتخابية في مدينة غرايفسفالد شمال شرق البلاد. وخلال جولتها في سوق أسبوعي بالمدينة، قالت ميركل لبائعة ورد: “أردت أن أقول الوداع مرة أخرى”.

وخلال زيارة الوداع هذه، قامت ميركل بالتجول في منطقة المشاة وزيارة محلات بصحبة “غيورغ غونتر” الذي سيخلفها كمرشح مباشر للبرلمان الاتحادي عن الحزب المسيحي الديمقراطي في هذه الدائرة الانتخابية وبصحبة “ميشائيل زاك” المرشح الرئيسي للحزب المسيحي لانتخابات برلمان ولاية مكلنبورغ-فوربومرن.

وأثناء الجولة أحاط المارة الذين فوجئوا بالزيارة بالمستشارة الألمانية التي توقفت مراراً لالتقاط الصور. وانتهزت ميركل الفرصة لتلفت نظر المواطنين إلى غونتر الذي سيخلفها في انتخابات الدائرة للبرلمان الاتحادي حيث إنها لن تخوض سباق الانتخابات مرة أخرى.

اقرأ/ي أيضاً: ما بعد ميركل: غالبية الأوروبيين يعتقدون أن الفترة الأفضل لألمانيا باتت من الماضي

تجدر الإشارة إلى أن ميركل كانت تفوز بشكل دائم بمقعد الدائرة في البرلمان الاتحادي منذ عام 1990. ومن المقرر أن تجرى الانتخابات البرلمانية المحلية في ولاية مكلنبورغ-فوربومرن يوم الأحد المقبل وهو نفس يوم إجراء انتخابات البرلمان الاتحادي.

وحسب استطلاع الرأي، فقد تقهقهر حزب ميركل المسيحي في الولاية إلى المركز الثالث متأخراً بشكل ملحوظ عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب البديل من أجل ألمانيا، كما يحتل الحزب المسيحي المركز الثاني على المستوى الاتحادي بعد الحزب الاشتراكي الديمقراطي، حسب استطلاعات الرأي.

وكشف استطلاع أجرته شركة “كانتار” أن نسبة تأييد الحزب الديمقراطي الاشتراكي، الذي يرشح “أولاف شولتس” نائب المستشارة ووزير المالية في ائتلاف ميركل لمنصب المستشار، انخفضت نقطة واحدة إلى 25 بالمئة. بينما زادت نسبة تأييد تحالف حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، الذي اختار “آرمين لاشيت” مرشحاً لمنصب المستشار، نقطة مئوية إلى 22 بالمئة. في حين انخفضت نسبة دعم حزب الخضر إلى 16 بالمئة. وظلت نسبة تأييد حزب الديمقراطيين الأحرار عند 11 بالمئة.

المصدر: د ب أ، رويترز

ألمانيا "إجازة كورونا للعائلات" (Corona-Auszeit für Familien)

ألمانيا: “إجازة كورونا للعائلات”.. برنامج حكومي جديد لدعم الأسر في زمن الوباء

ألمانيا: إغلاق مدرسة غير قانونية في ولاية بافاريا

ألمانيا: إغلاق مدرسة غير قانونية في ولاية بافاريا