in

فيلم الشقيقتين السباحتين مارديني على نتفليكس: فيلم يروي قصة لاجئتين سوريتين

فيلم الشقيقتين السباحتين يسرا وسارة مارديني على نتفليكس: فيلم يروي قصة لاجئتين سوريتين
فيلم الشقيقتين السباحتين يسرا وسارة مارديني على نتفليكس: فيلم يروي قصة لاجئتين سوريتين

أعلنت نتفليكس أنها تتعاون مع المخرجة وكاتبة السيناريو المصرية الويلزية “سالي الحسيني” في فيلم جديد بعنوان “السباحون” (The Swimmers)، يستند إلى القصة الحقيقية للاجئتين السوريتين الشقيقتين سارة ويسرا مارديني واللتان تحولتا إلى سباحتين أولمبيتين.

يروي الفيلم الذي تعمل نتفليكس على إنتاجه قصة الشقيقتين والسباحتين السوريتين سارة ويسرا مارديني ورحلتهما الشاقة كلاجئتين من سوريا التي مزقتها الحرب إلى أولمبياد ريو 2016، حيث شاركت يسرا في الأولمبياد كجزء من فريق الرياضيين الأولمبيين للاجئين.

وبحسب نتفليكس فإن “الفيلم من بطولة الممثلتين اللبنانيتين منال وناتالي عيسى، اللتين ستمثلان شخصيتي الأختين السوريتين يسرا وسارة مارديني”. ومن المقرر أن يبدأ إنتاج فيلم “The Swimmers” هذا الأسبوع، لتصويره في المملكة المتحدة وتركيا وبلجيكا. ومن المقرر عرض الفيلم على نتفليكس في عام 2022.

اقرأ/ي أيضاً: اعتقال السباحة السورية “سارة مارديني” في اليونان بتهمة “إنقاذ البشر”

وأشارت نتفليكس إلى أنّه سيشارك في الفيلم ممثلون مشهورون من العالم العربي، وأسماء أخرى عالمية. منهم، كندة علوش من سوريا. وأحمد مالك من مصر. وجيمس كريشنا فلويد من المملكة المتحدة، والذي لعب دور البطولة في فيلم المخرجة الحسيني الأخير “أخي الشيطان”. ونائل تزيجاي (بريطاني من مواليد السعودية). ونجم اليوتيوب إلمي راشد علمي من المملكة المتحدة (من أصول صومالية)، وماتياس شفايغوفر من ألمانيا.
وأوضحت نتفليكس إلى أنها ستنتج الفيلم بالتعاون مع إيريك فلنر وتيم بيفان وعلي جعفر وتيم كول من شركة “ووركينغ تايتل” البريطانية للإنتاج السينمائي.

يشار إلى أن اسم الشقيقتين سارة ويسرا مارديني برز أثناء هجرتهما من تركيا إلى ألمانيا هرباً من الحرب في سوريا، بعد أن تمكنتا من إنقاذ 20 مهاجراً على متن قاربهم الذي أوشك على الغرق. وسبحت سارة مارديني إلى الشواطئ اليونانية وهي تسحب القارب مع شقيقتها مدة ثلاث ساعات.

المصدر: arabnews.com

بدل الإجازة في ألمانيا Urlaubsgeld كل ما تحتاج لمعرفته عن بدل العطلة في ألمانيا

بدل الإجازة في ألمانيا Urlaubsgeld كل ما تحتاج لمعرفته عن بدل العطلة في ألمانيا

الرئيس الألماني يشكر المسلمين في ألمانيا

الرئيس الألماني يشكر المسلمين في ألمانيا لالتزامهم بقواعد كورونا خلال شهر رمضان