in

ملايين الزوار في مهرجان أكتوبر فيست.. لحومٌ أكثر وبيرة أقل!

أعلن رئيس مهرجان أكتوبر فيست كليمنس باومجرتنر أن عدد المشاركين في المهرجان هذا العام بلغ نحو 6.3 مليون شخص، وهو تقريباً نفس عددهم في العام الماضي.

وزادت كمية اللحوم التي التهمها زائرو مهرجان أكتوبر فيست هذا العام مقارنة بالعام الماضي إذ بلغ عدد الثيران التي التهموها في النسخة الحالية 124 ثوراً و 29 عجلاً. في المقابل، وصلت كمية البيرة التي احتساها الزائرون في العام الحالي إلى 7.3 مليون قدح بتراجع بمقدار 200 ألف قدح.

الموقع الرسمي للمهرجان: https://www.oktoberfest.de/

وأعلنت الشرطة الألمانية أن عدد الجرائم التي وقعت في مهرجان أكتوبر فيست هذا العام سجل تراجعاً طفيفاً بنسبة % 1 ووصل إلى 914 جريمة. في المقابل، سجلت الشرطة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد مرات استدعائها إلى أماكن في ساحة الاحتفالات هذا العام (1915 مرة) مقارنة بالعام الماضي (1786 مرة).

وقال ماركوس دا غلوريا مارتينس، المتحدث باسم الشرطة في ميونخ إن هذه الزيادة تظهر أن الزائرين كانوا يستدعون الشرطة بشكل مبكر في حالات احتمال نشوب نزاع.

وبلغت حالات التسمم التي تم علاجها في مركز الإسعاف في المهرجان هذا العام نحو 600 حالة بتراجع بمقدار 120 حالة مقارنة بالعام الماضي.

وأشارت الشرطة إلى تسجيل رقم قياسي في حالات توقيف سائقين من زائري المهرجان وهم تحت تأثير الكحول، حيث بلغ عدد هذه الحالات 774 حالة منها 414 حالة لأشخاص يقودون سكوتراً كهربائياً.

المصدر: (د ب أ)

اقرأ/ي أيضاً:

مهرجان أكتوبر فيست في ميونخ بنسخته الـ 186…

“الشرق والغرب لن ينفصلا”.. انطلاق مهرجان الأسابيع الثقافية العربية في هامبورغ

مهرجان “أمارجي” الثقافي.. احتفال بالفنون العربية في هامبورغ

“مهرجان الغذاء” 15 مدينة أوروبية تتناول طعام القادمين الجدد بمناسبة اليوم العالمي للاجئين

مهرجان برلين للفيلم العربي في دورته العاشرة في نيسان: المستقبل وآفاق تحقيق الذات

في قراءة سريعة لأحداث لبنان.. هل يستكمل لبنان الربيع العربي؟

حرس السواحل الإيطالية: إنقاذ مليون مهاجر من الغرق في المتوسط!