in

لماذا تناولت ميركل لقاح قبل دخولها في الحجر الصحي المنزلي؟

أخبار كورونا في ألمانيا: لجأت المستشارة الألمانية إلى بيتها في حجر صحي إلزامي، بعد أن خالطت طبيباً ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان على ميركل البالغة من العمر 65 عاماً، قيادة أكبر اقتصاد في أوروبا من المنزل، وفي الوقت ذاته الاعتناء بنفسها بعد أن التقت بطبيبها، قبل أنه تعرف أنه أصيب بالفيروس الذي يثير ذعر العالم منذ أشهر.

وكان طبيبها قد أعطاها خلال هذا اللقاء لقاحاً مضاداً للالتهاب الجرثومي الرئوي الحاد، فما السبب الذي دفع ميركل لتناول هذا اللقاح؟

يقول الطبيب اللبناني استشاري الأمراض المعدية ناجي عون، إن اللقاح الذي تلقته المستشارة الألمانية يحمي من مضاعفات التهابات البكتريا في الرئة في حال تعرض الشخص للفيروس.

وأضاف عون في حديث إلى موقع “سكاي نيوز عربية”، أن هذا اللقاح “ضروري ومفيد لأولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً فما فوق”.

وخلال الأيام الماضية أجرت ميركل فحصين للكشف عما إذا كانت مصابة بفيروس كورونا، ليتبين أنها غير مصابة، كما أنه من المقرر أن تخضع لفصح ثالث من أجل التأكد من عدم إصابتها بـالفيروس.

وصرح شتيفن زايبرت المتحدث باسم ميركل أنها مستمرة في عملها من المنزل، ويتضمن ذلك المشاركة في اجتماعات من عن بُعد مع قادة العالم.

وقالت ميركل لاحقاً: ” ألغيت المواعيد في المستشارية. لقد تغيرت حياتي بشكل كبير وباتت مكونة (الآن) من مؤتمرات الفيديو والمكالمات الهاتفية”.

ويرى عون أن سلوك ميركل في تلقي اللقاح المضاد، قد يدفع الكثيرين إلى اتباع هذا الأمر في ظل تفشي فيروس كورونا.

ويهدد فيروس كورونا كبار السن بآثار صحية حادة قد تصل إلى الالتهاب الرئوي نتيجة ضعف المناعة وإصابة الرئة بالبكتيريا المسببة لهذا الالتهاب في بعض الأحيان.

المصدر: (سكاي نيوز عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

استطلاع: غالبية الألمان راضون عن إدارة حكومتهم لأزمة كورونا

كورونا في ألمانيا: نقيب الأطباء يناشد السكان بارتداء أقنعة واقية في الأماكن العامة

“قنبلة بيولوجية”.. مباراة كرة قدم وراء المأساة التي تعيشها إيطاليا بسبب كورونا

مراهقة فرنسية.. أصغر ضحية لفيروس كورونا الجديد في أوروبا

مصاب بالكورونا: أنا بخير.. ولكن هل النظام الصحي الألماني بخير؟