in

فتح مراكز الرعاية النهارية في ألمانيا.. وزارة التعليم الاتحادي تحذر من المزاودات

فتح مراكز الرعاية النهارية في ألمانيا
فتح مراكز الرعاية النهارية في ألمانيا Foto. DPA

في الجدل الدائر حول فتح المزيد من المدارس ومراكز الرعاية النهارية، حثت وزارة التعليم الاتحادي على توخي الحذر من فتحها على نطاقٍ واسع.

حذرت وزيرة التعليم الفيدرالية آنيا كارليشك Anja Karliczek من “حرب المزايدة” في دعوات لإعادة فتح مراكز الرعاية النهارية في ألمانيا. وقالت السياسية في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي يوم الخميس 21 أيار مايو: “نأمل جميعًا أن تتمكن مراكز الرعاية النهارية والمدارس من إعادة الفتح بالكامل في أقرب وقت ممكن”. “لكني أحذر من حرب مزاودات لمثل هذه المطالب.”

وأوضحت كارليشك أن الناس يريدون قبل كل شيء الموثوقية، ويجب أن تظل الحماية الصحية على رأس الأولويات. هذا هو الأساس الذي تقوم وفقه الولايات الفيدرالية باتخاذ قراراتها. واكتسب الجدل الدائر حول تسريع العودة إلى المدرسة العادية ومراكز الرعاية النهارية المزيد من الزخم. وطالبت عدة جمعيات طبية بإعادة فتحها على الفور على الرغم من جائحة كورونا. وقالوا إن خطر انتقال العدوى من قبل الأطفال يبدو منخفضاً.

دعا رئيس وزراء ولاية شمال الراين – وستفاليا أرمين لاشيت إلى بدء تشغيل منتظم محدود لمراكز الرعاية النهارية في ولايته. وقال سياسي حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي مساء الأربعاء في برنامج “ARD Extra”، أعتقد أن الأطفال يستحقون العودة لمراكز الرعاية مرة أخرى”. مشيراً إلى أن “لم يذهب الأطفال إلى مراكز الرعاية النهارية لأكثر من ثمانية أسابيع حتى الآن. ونحن نحاول الآن أخذ هذا في الاعتبار قليلاً”.
في شمال الراين – وستفاليا ، يجب أن يتمكن جميع الأطفال من العودة إلى مراكز الرعاية النهارية الخاصة بهم بدءًا من 8 يونيو، ولكن بأقوات مخفضة للرعاية.

استئناف المدارس ومراكز الرعاية بدأ فعلياً في بعض الولايات

لأسابيع ، تم إغلاق المدارس ومراكز الرعاية النهارية في جميع أنحاء ألمانيا بسبب جائحة كورونا. ومنذ نهاية أبريل / نيسان ، استؤنفت العمليات المدرسية تدريجياً. وفي غضون ذلك، يتم توسيع نطاق رعاية الطوارئ في مراكز الرعاية النهارية. وتقرر الولايات الفيدرالية بنفسها وتيرة إعادة الفتح، في ولاية سكسونيا على سبيل المثال، تم فتح المدارس الابتدائية ورياض الأطفال للجميع مرة أخرى منذ بداية الأسبوع.

في بافاريا، سيُسمح لعدد أكبر من الأطفال تدريجياً بالعودة إلى رياض الأطفال ودور الحضانة – في منتصف حزيران / يونيو ستكون هناك مرافق لرعاية الأطفال لنحو 80 بالمائة من الأطفال المؤهلين.
قال رئيس وزراء ولاية بافاريا ماركوس سودر (CSU) في نهج حذر: “نحن نحصل على جميع أنواع البيانات العلمية حول خطورة الوضع” ، قال مساء الأربعاء في برنامج ARD “Maischberger. “من الحكمة ببساطة أن تتقدم خطوة بخطوة”. كما أشار إلى وجود شكوك كبيرة “من المعلمين والعديد من الآباء.

المصدر. Frankfurter Allgemeine Zeitung

اقرأ/ي أيضاً:

إعادة افتتاح مراكز الرعاية النهارية: هذه الولاية حددت موعداً قريباً للافتتاح
مركز العائلة أو مراكز الوالدين والأطفال.. النشأة والأهداف والخدمات
صحيفة بيلد تروي حكاية عائلة سورية في ألمانيا مع كورونا، المدرسة ورمضان

أبناء الصحافي السعودي جمال خاشقجي يعلنون "العفو" عن قتلة والدهم

أبناء خاشقجي يعفون عن قتلة أبيهم.. فهل كان أمامهم خيارٌ آخر؟

تحطم طائرة ركاب في باكستان

الكوارث في هذا البلد مستمرة: تحطم طائرة ركاب فوق حي مكتظ بالسكان