in ,

حكم قضائي بحق لاعب سابق في المنتخب الألماني بتهمة نشر مواد إباحية للأطفال

حكم قضائي بحق لاعب سابق في المنتخب الألماني بتهمة نشر مواد إباحية للأطفال
حكم قضائي بحق لاعب سابق في المنتخب الألماني بتهمة نشر مواد إباحية للأطفال

أخبار ألمانيا: قضت محكمة في مدينة دوسلدورف الألمانية، الخميس 29 نيسان/أبريل، على لاعب المنتخب الألماني السابق “كريستوف ميتسلدر” بالسجن عشرة أشهر مع وقف التنفيذ لحيازة ونشر مواد إباحية للأطفال. وقد اعترف كريستوف البالغ من العمر 40 عاماً بفعلته، ومن هنا صدر عليه الحكم في اليوم الأول من المحاكمة. ونفى الدولي السابق أن يكون قد اعتدى جنسياً على أطفال أو مراهقين، ونفى كذلك وجود أي خطط في هذا المضمار.

وكانت السلطات الألمانية قد اتهمت لاعب المنتخب الألماني السابق ومدافع نادي بوروسيا دورتموند السابق بإرسال 29 صورة إباحية للأطفال لأحد معارفه عبر تطبيق واتساب، وحيازة صور إباحية للأطفال. ولم تصدر مذكرة توقيف بحق لاعب ريال مدريد الإسباني الأسبق الذي كان يخضع لدورة تدريبية لنيل شهادة مدرب مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، عندما فُتح التحقيق بحقه في أيلول/ سبتمبر من العام 2019. كما قررت قناة “ايه آر دي” العامة التي عمل لها مستشاراً منذ فترة قصيرة، على الفور “تعليق تعاونها” معه خلال فترة التحقيقات.

اقرأ/ي أيضاً: فضيحة اغتصاب أطفال وتصويرهم في ألمانيا والشرطة تلقي القبض على 11 شخصاً

وأفاد ميتسلدر بإرساله في عام 2019 ملفات إباحية تتعلق بفتيات وشابات عبر تطبيق “واتساب” للعديد من النساء، منهن صديقته السابقة التي أبلغت الشرطة عن أفعاله. كما وُجد 297 ملفاً تتعلق بمواد إباحية عن أطفال أو قصّر على هاتفه المحمول خلال التحقيق. وأقر اللاعب الدولي الألماني السابق “حصلت على صور تجريم كانت متاحة مجاناً على الإنترنت وأخذت لقطات”. وأضاف “أقبل بالحكم وأطلب المغفرة من ضحايا الاعتداءات الجنسية. يتوجب عليّ أن أعيش بقية حياتي مع هذا الذنب”. وتابع من منصة الشهود في تصريحات نقلتها وكالة “سيد” التابعة لفرانس برس: “شاركت أوهاماً جنسية خلال المحادثات”.

اقرأ/ي أيضاً: إلقاء القبض على مدير شبكة إباحية للأطفال يعد من أخطر عشرة مطلوبين في العالم

وقال ممثلو الادعاء أن اللاعب الدولي السابق الذي وصل مع المنتخب الألماني إلى نهائي مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، أرسل 29 ملفاً إباحياً إلى ثلاث سيدات عبر تطبيق “واتساب”. من بين تلك الصور هناك صورة تُظهر طفلاً صغيراً في “وضع جنسي للغاية”. 

وشارك ميتسلدر في 47 مباراة دولية بين عامي 2001 و2008 وحل وصيفاً لكأس العالم 2002 مع المنتخب الألماني. ولعب مع دورتموند بين عامي 2000 و2007. ثم انتقل إلى ريال مدريد حتى العام 2010. وعاد إلى بلاده من بوابة نادي شالكه لينهي معه مسيرته الاحترافية في العام 2013. منذ حينها، يدير وكالة إعلانات ولديه “مؤسسة كريستوف ميتسلدر” الخاصة به والتي تدعم مشاريع للأطفال والشباب. كما درّب فريق توس هالتيرن لما دون الـ19 عاماً.

المصدر: د ب أ، أ ف ب

ألمانيا: أربعة قتلى في دار رعاية في بوتسدام

ألمانيا: أربعة قتلى في دار رعاية في بوتسدام. واعتقال امرأة تبلغ من العمر 51 عاماً

ألمانيا: "معجزة" القرية الألمانية التي لم يصلها إليها فيروس كورونا

ألمانيا: “القرية المعجزة” التي لم يصلها إليها فيروس كورونا