in

بالرغم بوصفها “مخالفة قانونية”، بغداد لم تصدر مذكرة احتجاج حول تسليم قاتل الطفلة الألمانية

أكدت وزارة الخارجية الألمانية يوم أمس الأربعاء أنه ليس هناك مذكرة احتجاجية رسمية من بغداد حتى الآن بشأن الشاب العراقي علي بشار.  المشتبه أنه قتل فتاة ألمانية، على الرغم من انتقاد وزارة الخارجية العراقية اليوم تسليمه للسلطات الألمانية من قبل إقليم كردستان العراق ووصف ذلك بأنه “مخالفة قانونية”.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية بالعاصمة برلين اليوم : “لم تصلنا مذكرة حتى الآن”، لافتة إلى أنه صحيح أن ألمانيا على استعداد للحديث، إلا أنه “حتى الآن لم يتوجه إلينا الجانب العراقي للتحدث بشأن هذه الحالة”.

يذكر أن المشتبه فيه علي بشار. فر إلى مناطق الحكم الذاتي الكردية في شمال العراق وتم إلقاء القبض عليه هناك. وسلمته قوات الأمن الكردية يوم السبت الماضي في عاصمتها الإقليمية أربيل لأفراد الشرطة الاتحادية الذين أعادوه إلى ألمانيا.

وأعربت الحكومة في بغداد عن استيائها أيضا من حدوث ذلك على الرغم من أنه ليس هناك اتفاقية تسليم مطلوبين بين ألمانيا والعراق.

وبحسب منظور الحكومة الألمانية، فإن ما حدث هو ترحيل من العراق وليس تسليم لألمانيا.

وجاء في بيان وزارة العدل الألمانية أن طلب التسليم الرسمي كان لا يزال قيد الإعداد.

ومن جانبها عارضت وزارة الداخلية الاتحادية التقييم الذي يقول إنه تم القيام بمهمة خارجية للشرطة الاتحادية بها إشكالية قانونية.

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية إن أفراد الشرطة الألمانية كانوا على متن الطائرة من أجل ضمان سلامة الطيران، وأكدت قائلة: “لا يتعلق الأمر بمهمة خارجية”.

المصدر: د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

إعادة قاتل الطفلة سوزانا إلى ألمانيا ومثوله بين يدي قاضية التحقيق في فيسبادن

اعتقال المشتبه الرئيسي باغتصاب وقتل الطفلة الألمانية سوزانا فيلدمان

بالفيديو: تفاصيل أكثر عن المجرم علي بشار وعملية القبض عليه وإعادته إلى ألمانيا

بعد اغتصاب سوزانا وقتلها – اعتقال سوري مشتبه في حادثة اغتصاب جديدة

الطالبات المسلمات والسباحة في المدارس الألمانية: هل يشكل البوركيني حلاً؟

المانشافت الألماني يحضّر مكناته وأوزيل يعود