in

الانتخابات في ألمانيا: “نيويورك تايمز” تعلق بجرأة على نتائج الاستطلاع الأخير

الانتخابات في ألمانيا
الانتخابات في ألمانيا

الانتخابات في ألمانيا: تم التعليق على نتائج الاستطلاع الأخير من قبل وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم. قبل الانتخابات بثلاثة أسابيع، تحتدم المنافسة بين المرشحين على منصب المستشار القادم للبلاد، لكن اللعبة السياسية في ألمانيا هذا العام لها بعد تاريخي.

كتبت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تعليقها على الانتخابات في ألمانيا: “من سيفوز ستكون له مهمة إدارة أكبر اقتصاد في القارة، مما يجعل هذا الشخص أحد أهم قادة أوروبا”. وتشير الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن نتيجة الانتخابات يمكن أن تكون مثيرة، إلا أن أفضل مرشحين لمنصب المستشار هما سياسيان “مملان” ولا يمتلكان كاريزما. وتابعت الصحيفة: “يتساءل بعض المراقبين عما إذا كان عجز الكاريزما سيمتد إلى عجز القيادة أيضاً”.

وقبل أقل من شهر من الانتخابات المقررة في 26 ايلول/ سبتمبر، يقود التنافس سياسيان محترفان يرتديان بذلات، أحدهما أصلع والآخر يرتدي نظارات، وكلاهما في الستينيات من العمر، يمثلان الأحزاب التي حكمت البلاد بشكل مشترك لمدة عقدين.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: الانتخابات الفيدرالية الألمانية لعام 2021: البرامج الانتخابية للأحزاب المتنافسة

التنافس على منصب مستشار ألمانيا القادم، منحصر حالياً بين “أرمين لاشيت”، رئيس وزراء ولاية شمال الراين-وستفاليا، ومرشح حزب ميركل عن الديمقراطيين المسيحيين، و”أولاف شولتز”، وهو ديمقراطي اشتراكي ووزير المالية الحالي ونائب مستشارة ميركل. ويتمتع شولتز حالياً بأكبر دعم من الناخبين بحسب استطلاعات الرأي الأخيرة. ويقول “جون كورنبلوم”، سفير الولايات المتحدة السابق لدى ألمانيا للصحيفة: “شولتز الرجل الذي يحبه الجميع هو أكثر مضجر في الانتخابات، وربما حتى في البلاد أكملها. الأمر الذي يجعل مشاهدة طنجرة ماء تغلي أكثر إثارة من مشاهدته”.

تشير صحيفة نيويورك تايمز إلى أن الافتقار إلى الكاريزما في المرشحين لخليفة ميركل، هو أمر يشعر به الألمان أنفسهم ويعطيهم إحساسًا بالسلام والاستقرار. “لديك انطباع بأن الانتخابات في ألمانيا تتلخص في: من هو الأفضل لضمان الكفاءة والاستقرار؟ أو بعبارة أخرى: من هو الأفضل ليحل محل السيدة ميركل؟”. ويشير جان بومرمان، مقدم البرامج والممثل الكوميدي الشهير، إلى أنه لا ينبغي لنا أن نتفاجئ من أن الألمان يقدرون السياسيين الهادئين بشكل أكبر، لأن المرة الأخيرة التي حظيوا فيها “بزعيم مثير” (في إشارة إلى هتلر) لم ينته الأمر بشكل جيد.

نتائج الاستطلاع الأخير قبل الانتخابات في ألمانيا

أظهر الاستطلاع الانتخابي الأخير، الذي أجراه معهد Infratest Dimap بتكليف من صحيفة Die Welt ومحطة ARD، انخفاضاً كبيراً في ثقة الألمان بالاتحاد المسيحي (حزب ميركل) الحاكم حاليًا. ويظهر الاستطلاع ارتفاع شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD). ويتمتع مرشحهم، أولاف شولتز، بفرص متزايدة ليصبح خليفة أميركل في منصب مستشار ألمانيا القادم.

أما بالنسبة لرضا الألمان عن السياسيين في بلادهم، فجاءت ميركل في المقدمة بنسبة 64%، تلاها أولاف شولتز بنسبة 56%. بينما احتل “ماركوس زودر” زعيم ولاية بافاريا المركز الثالث بنسبة 54%، تليه “أنالينا بايربوك” زعيمة حزب الخضر بنسبة 25%. في حين انخفض عدد الألمان الراضين عن سياسة رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي “أرمين لاشيت” إلى 20% فقط.

المصدر: nytimes.com، welt.de، ard.de

ألمانيا قواعد الحجر الصحي في المدارس

ألمانيا تتجه نحو تغيير قواعد الحجر الصحي في المدارس

ألمانيا: اعتداء على موظفي مركز تلقيح متنقل

ألمانيا: جرحى في هجوم على موظفي مركز تلقيح متنقل شرق البلاد