in

إعصار في ألمانيا: عاصفة شديدة تحطم أسطح المنازل وتسقط الأشجار شمال البلاد

إعصار في ألمانيا

إعصار في ألمانيا: تسببت عاصفة شديدة وزوبعة في أضرار جسيمة في بلدة “جروسهايد” في ولاية سكسونيا السفلى. حطمت العاصفة أسطح 50 منزلاً، في خمسة منها كانت الأضرار خطيرة لدرجة أنها لا تصلح لإعادة المعيشة، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

ضربت العاصفة الجزء الشمالي من ألمانيا مساء الاثنين 16 آب/ أغسطس، وصنفت وكالة الطقس الألمانية (DWD) الإعصار على أنه إعصار متوسط ​​من فئة F2 بسرعة دوران تقديرية تتراوح من 180 إلى 250 كيلومترًا في الساعة. وفقًا للتقديرات، تراوح قطر الإعصار من عدة عشرات إلى 100 متر.

اليوم ابتداء من الصباح بدأت إزالة آثار الكارثة. قال رئيس البلدية فريدي فيشر: “الاستعداد لمساعدة السكان هائل.. هناك الكثير من الناس الذين يريدون المساعدة”. بدأ أصحاب الأسقف وشركات البناء في إصلاح المنازل المتضررة. وخرج عمال من مواقع البناء لإزالة الأشجار المتساقطة. وبعد ساعات فقط من العاصفة، بدأ 100 من رجال الإطفاء بإصلاح أضرار العاصفة الأولى وحماية المباني المتضررة مؤقتًا.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: قبعة “بطل الفيضانات” في ألمانيا بيعت بأكثر من 80 ألف يورو

ذكرت وكالة الأرصاد الجوية الألمانية (DWD) أن العاصفة العنيفة التي تسببت في أضرار جسيمة في بلدية جروسهايد في “Ostfriesland” كانت بمثابة إعصار، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) يوم الثلاثاء. قال أندرياس فريدريش، خبير الأعاصير في DWD يوم الثلاثاء: “من شهود العيان ولقطات الفيديو، من الواضح أنه كان هناك إعصار الليلة الماضية”.

وأوضح فريدريش: “هذه أعاصير تتشكل في الهواء البارد ، مثلما حدث أمس فوق شمال ألمانيا”. والسبب هو قص الرياح الواضح – أي اختلاف سرعات الرياح واتجاهاتها على الأرض وعلى ارتفاع كيلومتر واحد. في هذا الهيكل، يتم إنشاء الدوران في سحابة فعلية تنمو لأسفل ثم تبدو وكأنها جذع.

وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، تشهد ألمانيا ما يتراوح بين 20 إلى 60 إعصارًا في كل عام. لكن هذا الرقم قد يكون أعلى حيث لم يتم تسجيل جميع الأعاصير. أوضح فريدريش أن أعاصير F2 متوسطة القوة الموجودة حاليًا في جروسهايد نادرة نسبيًا في ألمانيا.

المصدر: dpa/ Zeit.de

خلال سقوط كابول.. وزيرة الدفاع الألمانية منشغلة "بعجن الحلوى"

خلال سقوط كابول.. وزيرة الدفاع الألمانية منشغلة بعجن الحلوى “لأجل غرض نبيل”!

حساب بنك ألمانيا

ألمانيا: لا تزال هذه البنوك الألمانية الـ 14 فقط تقدم حسابات بنكية مجانية