in

ألمانيا: مجلس الشيوخ في برلين يصدر تحذيراً عاجلاً بشأن اليرقات السامة

اليرقات السامة برلين ألمانيا

أخبار ألمانيا: أصدرت إدارة الصحة في مجلس الشيوخ في برلين، يوم الاثنين 14 حزيران/ يونيو، تحذيراً عاجلاً بشأن مخاطر اليرقات السامة لعثة البلوط (بالألمانية: Eichenprozessionsspinner).

وجاء في البيان: “بمجرد أن ينمو الشعر على يرقات عثة البلوط، فإنها تشكل مخاطر صحية كبيرة، لذا كن حذرًا من عثة البلوط في الأسابيع المقبلة.” وأوضح البيان كذلك أن الشعر الموجود على اليرقات يحتوي على مادة سامة يمكن أن تسبب التهاباً للحيوانات والبشر. قد تحدث تفاعلات حساسية مؤلمة عند ملامسة جلد الإنسان. في المقابل، يرتبط تساقط الشعر في العين بخطر حدوث التهاب، ويمكن أن يكون خطيرًا جدًا.

في وقت لاحق من الإعلان، أدرجت إدارة الصحة في مجلس الشيوخ في برلين المخاطر التنفسية التي تشكلها يرقات عثة البلوط “إن استنشاق شعر اليرقات يؤدي إلى تهيج الجهاز التنفسي العلوي، مما قد يؤدي أيضًا إلى ضيق التنفس. يمكن أن تستمر الأعراض لمدة تصل إلى 24 ساعة”.

اقرأ/ي أيضاً: القراد خطرٌ لا يستهان به في ألمانيا، يربض طويلاً قبل الانقضاض

أماكن تواجد أعشاش اليرقات السامة.. ما هي الأماكن التي يجب تجنبها؟

تم العثور على أعشاش اليرقات السامة بشكل رئيسي في أشجار البلوط. يجب توخي الحذر بشكل خاص أينما تنمو هذه الأشجار في المنطقة المجاورة مباشرة للمنازل والمسارات والمرافق الترفيهية والرياضية والمدارس ودور الحضانة والمسابح الخارجية ومناطق الاستحمام.

“الشعر الشائك لهذه اليرقات يمكن أن تحمله الرياح أيضًا لمسافات طويلة. غالبًا ما يتراكم تحت الأشجار ويلتصق بالأحذية والملابس. يجب الحذر من أن الشعر اللاذع يمكن أن يسبب ردود فعل التهابية حتى بعد سنوات”. لذلك لا ينبغي لمس اليرقات الحية والميتة والأعشاش الجديدة والقديمة. بالإضافة إلى ذلك، يجب مراعاة التحذيرات وتجنب المناطق المصابة.

إزالة أعشاش اليرقات السامة

في نهاية الإعلان المنشور، أوضحت إدارة الصحة في مجلس الشيوخ في برلين أن مالكي العقارات التي تغطي الأشجار فيها المكان، وكذلك السلطات المسؤولة، مثل مكتب الدولة للغابات ومكاتب حماية الطبيعة والمساحات الخضراء لمناطق الغابات، مسؤولون عن إزالة أعشاش اليرقات السامة.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول اليرقات السامة

على الموقع الإلكتروني لدائرة الصحة بمجلس الشيوخ في برلين:
https://www.berlin.de/sen/gesundheit/themen/gesundheitsschutz-und-umwelt/umwelteinfluesse/eichenprozionsspinner/

وعلى الموقع الإلكتروني لإدارة البيئة والنقل وحماية المناخ بمجلس الشيوخ في برلين:
https://www.berlin.de/pflanzenschutzamt/stadtgruen/schadorganismen-in-berlin/tierische-schaderreger/eichenprozessionsspinner/

المصدر: إعلان من إدارة الصحة في مجلس الشيوخ في برلين

زيادة عدد اليمينيين المتطرفين العنيفين في ألمانيا

الاستخبارات الداخلية: زيادة عدد اليمينيين المتطرفين العنيفين في ألمانيا

ألمانيا: بدء محاكمة امرأة ألمانية متهمة بقتل أطفالها الخمسة

ألمانيا: بدء محاكمة امرأة ألمانية متهمة بقتل أطفالها الخمسة