in

ألمانيا: قيود صارمة جديدة لمكافحة كورونا اعتباراً من ايلول/ سبتمبر

ألمانيا: قيود صارمة جديدة لمكافحة كورونا

أخبار ألمانيا: في حين أن بعض الدول في أوروبا تخفف القيود، تفكر ألمانيا في تشديد قيود كورونا اعتباراًً من بداية شهر ايلول/ سبتمبر. فيما يلي بعض القيود التي قد يتم فرضها في ألمانيا اعتباراً من الشهر القادم:

تمديد إلزامية ارتداء الكمامات حتى ربيع عام 2022

لا يزال يتعين على سكان ألمانيا الاستعداد للالتزام بارتداء الكمامات في القطارات والحافلات وعند التسوق. ينطبق هذا الشرط أيضًا على الأشخاص الذين تم تطعيمهم والمتعافين من كورونا والمختبرين السلبيين لفيروس كورونا. وستظل هذه القواعد سارية المفعول حتى الربيع المقبل على الأقل.

تشمل التدابير المحددة للحماية من العدوى في ألمانيا، على سبيل المثال لا الحصر التقيد المستمر بالمبادئ الأساسية الثلاثة للتباعد الاجتماعي والنظافة وارتداء الكمامة “باستمرار وبغض النظر عن الإصابة بالأمراض”.

قيود في دور السينما والمطاعم وعند صالونات الحلاقة

اعتباراًً من بداية شهر ايلول/ سبتمبر، ستكون نتيجة الاختبار السلبية أو إثبات التطعيم أو شهادة التعافي مطلوبة عند الذهاب إلى دور السينما أو المطاعم أو عند زيارة صالونات الحلاقة.

لا مزيد من الاختبارات المجانية

سيتم إلغاء الاختبارات المجانية لفيروس كورونا. فقط الأشخاص الذين لا توجد توصيات تطعيم لهم، مثل الأطفال أو النساء الحوامل، سيتمكنوا من إجراء اختبار سريع مجاني واحد على الأقل في الأسبوع.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تطعيم الأطفال ضد كورونا وجرعة ثالثة للمسنين والفئات الأكثر عرضة للخطر

خطة وزارة الصحة الاتحادية

بسبب الزيادة في معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا، تريد الحكومة الاتحادية فرض المزيد من القيود، والتي مع ذلك، ستكون أقل صرامة صارمة مما كانت عليه خلال الموجتين الثانية والثالثة من الجائحة.

أرسلت وزارة الصحة الاتحادية خطة لإعادة فرض قيود خريف وشتاء 2021/2022 للولايات الألمانية. وفقًا للخطة، على غرار ما يحدث في إيطاليا على سبيل المثال، ستكون شهادة كورونا مطلوبة في العديد من الأماكن. اعتباراً من بداية أو من منتصف شهر ايلول/ سبتمبر، يجب أن تكون المشاركة في مجالات معينة من الحياة العامة “ممكنة فقط إذا تم احترام المبدأ التالي: التطعيم أو الشفاء أو الاختبار. في جميع أنحاء ألمانيا، يجب أن تكون زيارات المطاعم ومصففي الشعر والإقامة في الفنادق والحفلات الداخلية ممكنة فقط للأشخاص الذين لديهم دليل على التطعيم أو الشفاء أو نتيجة اختبار سلبية.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: كبير موظفي ميركل يقترح فرض قيود على غير الملقحين في ألمانيا

بعبارة أخرى: سيتعين على الولايات التي أصبح من الممكن فيها الذهاب إلى المطاعم بدون اختبار (على سبيل المثال، بادن فورتمبيرغ، بافاريا، بريمن، هيس، مكلنبورغ-فوربومرن، ساكسونيا السفلى، تورينغن، ساكسونيا) تشديد القيود مرة أخرى.

اعتماداً على تقدم حملة التطعيم ووتيرة انتشار فيروس كورونا في ألمانيا، يجب على الأشخاص غير الملقحين مراعاة قيود إضافية، مثل استبعادهم من المشاركة في الفعاليات ومنعهم من دخول المطاعم.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ستلتقي، الثلاثاء 10 آب/ أغسطس، بزعماء الولايات الألمانية . وسيكون هذا الاجتماع مخصص لاتخاذ قرارات جديدة وفرض قيود إضافية لمكافحة انتشار كورونا في ألمانيا.

المصدر: BILD.de

تغييرات في ألمانيا في شهر آب/ اغسطس 2021

أخبار ألمانيا: 5 تغييرات في ألمانيا في شهر آب/ اغسطس 2021

فضيحة طوكيو: طرد ألمانية من الألعاب الأولمبية بسبب سلوكها تجاه حصان

فضيحة طوكيو: طرد ألمانية من الألعاب الأولمبية بسبب سلوكها تجاه حصان