in

ألمانيا: اتهام جماعة يمينية متطرفة بالتخطيط لقتل مسلمين وإثارة حرب أهلية في ألمانيا

اتهام جماعة يمينية متطرفة بالتخطيط لقتل مسلمين وإثارة حرب أهلية في ألمانيا
اتهام جماعة يمينية متطرفة بالتخطيط لقتل مسلمين وإثارة حرب أهلية في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعلن الادعاء العام الاتحادي الألماني، الثلاثاء 13 نيسان/ ابريل، عن لائحة اتهام لجماعة يمينية متطرفة جاء فيها أن أعضاءها أرادوا قتل مسلمين وإثارة حرب أهلية في البلاد.

ومثل 12 من أعضاء جماعة “غروبه إس” (المجموعة إس) اليمينية المتطرفة، ومؤيديها، أمام المحكمة الإدارية العليا في مدينة شتوتغارت بجنوب ألمانيا. وقالت ممثلة الادعاء في مستهل المحاكمة إن المتهمين منخرطون بشكل جيد في المشهد اليميني المتطرف، وكان لديهم اتصالات وثيقة مع موردي أسلحة.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا.. قيادي بحزب البديل اليميني: لا يزال بإمكاننا قتل جميع اللاجئين بالغاز
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ظهور أدلة على وقائع تطرف يميني بوزارات أكبر ولاية من حيث عدد السكان

وبحسب الادعاء، يتشارك المتهمون في تبني موقف نازي معادي للأجانب، وكذلك  في كراهيتهم، خاصة للمسلمين واليهود. وأضاف الادعاء أن المتهمين يصفون من يكرهونهم دائماً بـ “فضلات البشر” و”الصراصير”. وتابع الادعاء بالقول إن أعضاء هذه الجماعة يتواصلون عبر مجموعات الدردشة في “تيليغرام”. وكانوا يريدون الحصول على أسلحة ومهاجمة مساجد بها، كما أنهم كانوا يقومون بمراقبة ساسة وأشخاص يتبنون أفكار أخرى غيرهم.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: السجن مدى الحياة لقاتل سياسي ألماني مؤيد لسياسة الهجرة ومُرحب باللاجئين

وجاء في لائحة الاتهام أيضاً، أن المتهم فيرنر إس، زعيم الجماعة، حاول تجنيد أفراد بارزين التيار اليميني لجماعته، لقدرتهم الكبيرة على التعبئة.
يذكر أنه تم إلقاء القبض على المتهمين يوم 14 شباط/ فبراير 2020، ويقبع 11 من إجمالي 12 متهماً في الحبس الاحتياطي، وهناك واحد فقط لا يوجد قيد الاحتجاز.
وعانت ألمانيا من هجمات اليمين المتطرف، ومن أكبرها خلال السنوات الأخيرة، هجوم مدينة هاناو، واغتيال سياسي ألماني مؤيد لسياسة الهجرة ومرحب باللاجئين.

المصدر: د ب أ

ألمانيا بلد اللجوء لقرابة 1.9 مليون

ألمانيا بلد اللجوء لقرابة 1.9 مليون

قانون حماية اليافعين في ألمانيا

قانون حماية اليافعين في ألمانيا