in

أخبار ألمانيا: حملة واسعة ضد مهربي البشر في عدة ولايات ألمانية

حملة واسعة ضد مهربي البشر في ألمانيا
حملة واسعة ضد مهربي البشر في ألمانيا

أخبار ألمانيا: بدأت الشرطة الألمانية تحقيقات واسعة ضد عصابة دولية لمهربي بشر في عدة ولايات ألمانية، ضمن حملة واسعة النطاق ضد جرائم التهريب الدولية.

وقام حوالي 400 ضابط في الشرطة في 19 يناير/كانون الثاني بعمليات تفتيش في عدة مباني في ولايات برلين وساكسونيا السفلى وشمال الراين ويستفاليا وهيسن. وتم اعتقال العديد من مهربي البشر المشتبه بهم في ألمانيا.
ووفقاً للمدعي العام في مدينة كمبتن، فإن 19 مشتبهاً به تتراوح أعمارهم بين 21 و 44 عاماً، يقومون بعمليات التهريب عبر طريق البلقان منذ أبريل/ نيسان 2019 . وتتم عمليات التهريب مقابل مبالغ مالية كبيرة . ومعظم الأشخاص الذين تم تهريبهم والبالغ عددهم 140 شخصاً هم من سوريا.
اقرأ/ي أيضاً: الزاوية القانونية: الإتجار بالبشر وتهريبهم وفق القانون الألماني..

وقد تم الكشف عن العصابة بعد أن ألقت الشرطة القبض على سائق شاحنة على طريق بالقرب من مدينة فوسن على الحدود النمساوية في شهر آب /أغسطس 2019 . وبالتعاون مع محققين من عدة دول أوروبية، تمكن المدعي العام في مدينة “كمبتن” من تحديد مقر العصابة وإلقاء القبض على زعيمها في النمسا. وبحسب المدعي العام، فإن عصابة المهربين كانت مجهزة بشكل متقن، إذ قاموا بإرسال سيارات تسير أمام المهربين، لإبلاغهم عن عمليات المراقبة التي قامت بها الشرطة.
اقرأ/ي أيضاً: الشرطة الألمانية: استهداف عصابات من مهربي البشر والقبض على ثلاثة متهمين

غالباً ما يعبر اللاجئون الحدود سيراً على الأقدام. لكن زعيم المهربين قام بتنسيق كل عمليات التهريب عبر هاتفه الذكي. وأثناء عملية التفتيش، قام المحققون بإحدى عشرة عملية تفتيش واعتقال خمسة من أصل 7 أشخاص مشتبه بهم. وتمكن المحققون من الحصول على أدلة كثيرة من بينها هواتف ذكية استخدمت في عمليات التهريب ويجري الآن فحص المعلومات الموجودة عليها.

ميركل تريد فرض قيود أكثر صرامة لاحتواء كورونا

“الأمور تفلت من بين أيدينا”.. ميركل تريد فرض قيود أكثر صرامة لاحتواء كورونا

طالبو اللجوء القصّر: تسجيل اختفاء أكثر من 1500 طفل في ألمانيا

طالبو اللجوء القصّر: تسجيل اختفاء أكثر من 1500 طفل في ألمانيا