in ,

أخبار ألمانيا: رحلة خطيرة لمسافر سوري على مفصل عربتي قطار

رجل مسافر على مفصل عربتي قطار في ألمانيا Quelle: Bundespolizei

لم يصدق مضيف القطار عينيه حين رأى رجلاً يجلس على مفصل بين عربتي قطار بين لايبزيغ وكيمنتس. الراكب كان قد نزل من الطريق الإقليمي السريع في ليبرتفولكفيتز ليجلس على المفصل الواصل بين العربتين في القطار المسافر في بيلجرشين.

مسافر على مفصل عربتي قطار: استقل رجل سوري يبلغ من العمر 39 عامًا رحلةً مثيرةً للاستغراب لشدة خطورتها، حيث شوهد جالساً على مفصلٍ يصل بين مقصورتي القطار الإقليمي Regionalexpress المسافر من لايبزيغ نحو كيمنتس، مساء الإثنين 11 أيار مايو 2020. غادر الرجل القطار في Liebertwolkwitz بينما استمرت الرحلة.

وخلال الرحلة، اكتشف مضيف القطار وجود الرجل الجالس على الوصلة بين المقصورتين. ويبدو أن الرجل استخدم محطة القطار في Liebertwolkwitz للجلوس في هذا المكان الخطير للغاية. وما إن توقف القطار في بلغرشين قامت الشرطة الفيدرالية بإبعاد الرجل عن القطار وأخذت بياناته الشخصية.

لم يستطع الرجل أن يشرح للضباط ما دفعه لأخذ رحلة القطار بين العربات على أداة التوصيل بدلاً من ركوب القطار. وتم إعلام الراكب البالغ من العمر 39 عامًا بمخاطر أفعاله.

ولكن من الواضح أن الرجل لم يفهم خطورة فعلته كـ”مسافر على مفصل عربتي قطار” ولم يقدر التعليمات الموجهة إليه، لأنه بعد وقت قصير شوهد مرة أخرى جالساً على المفصل بين المقصورات مما منع القطار من مواصلة رحلته. وحينها تم إنزال الرجل ووضع في مقصورة داخل القطار ومن ثمّ تم تسليمه للشرطة الاتحادية التي قامت بإعادته إلى باد لاوزيك Bad Lausick. 

واتضح أن الرجل السوري موجود في ألمانيا بدون أوراق رسمية على ما يبدو، وتم لاحقاً نقله إلى مركز الاستقبال الأولي بواسطة سيارة الشرطة في مدينة كيمنتس.

وحذرت الشرطة الاتحادية بشدة من خطورة هذه الأعمال التي تهدد الحياة. وبدأت بإجراءات جنائية ضد الرجل بتهمة الإقامة غير القانونية في البلاد.

المصدر. Leipziger Volkszeitung

اقرأ/ي أيضاً:

أخبار ألمانيا: مجموعة من الرجال تهاجم المارة بالسكاكين في مدينة هاناو
الأخبار الزائفة سلاح ضد اللاجئين في ألمانيا.
ألمانيا: إجراءات قانونية ضد من ينشر أخبار كاذبة حول اللاجئين

أخبار ألمانيا وأوروبا: امرأة إسبانية تبلغ من العمر 113 عاماً تنجو من فيروس كورونا

معمرة إسبانية تبلغ من العمر 113 عاماً تتغلب على فيروس كورونا

صحيفة بيلد تروي حكاية عائلة سورية في ألمانيا مع كورونا، المدرسة ورمضان