in , ,

ارتفاع عدد اللاجئين القادمين من سوريا وأفغانستان إلى الاتحاد الأوروبي

ارتفاع عدد اللاجئين القادمين من سوريا وأففانستان إلى الاتحاد الأوروبي

أعلنت “وكالة حماية الحدود الأوروبية ” (فرونتكس) المعنية بحدود الاتحاد الأوروبي، إن عدد اللاجئين القادمين بغير الطرق القانونية إلى الاتحاد عبوراً من غرب البلقان ارتفع إلى مثليه تقريباً هذا العام وإن أغلبهم يأتون من سوريا وأفغانستان.

وقالت الوكالة، اليوم الخميس 12 آب/أغسطس، إنه تم رصد 22600 مهاجر قادمين إلى الاتحاد الأوروبي بطرق غير قانونية عن طريق غرب البلقان في الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى تموز/ يوليو بزيادة 90 في المئة مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2020.

وكشفت الوكالة أن عدد العابرين بطرق غير قانونية للحدود إلى الاتحاد الأوروبي منذ بداية العام تجاوز 82 ألفاً بزيادة 59 في المئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي. وأضافت في بيان أن عدد اللاجئين ارتفع في تموز/ يوليو بنسبة 67 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

اقرأ/ي أيضاً: عدد طلبات اللجوء في عام 2021: ألمانيا تتصدر قائمة دول الاتحاد الأوروبي

وتخشى دول كثيرة من أعضاء الاتحاد الأوروبي أن تؤدي التطورات في أفغانستان، حيث تتسارع وتيرة سيطرة حركة طالبان على مزيد من الأراضي ونزوح أعداد من السكان، إلى تكرار أزمة الهجرة التي شهدتها أوروبا في 2015-2016.

ففي تلك الفترة فرض وصول أكثر من مليون مهاجر من الشرق الأوسط وأفغانستان ضغوطاً على نظم الأمن والرعاية الاجتماعية مما كان سبباً في دعم الجماعات السياسية اليمينية الشعبوية. وفي اجتماع استثنائي يوم الأربعاء، سيبحث وزراء الداخلية في الاتحاد الأوروبي زيادة عدد المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا وليتوانيا.

المصدر: رويترز، د ب أ

هجوم على السوريين أنقرة تركيا

هجوم على السوريين في أنقرة على خلفية مقتل شاب تركي طعناً خلال مشاجرة

بطل الفيضانات في ألمانيا

ألمانيا: قبعة “بطل الفيضانات” في ألمانيا بيعت بأكثر من 80 ألف يورو