in

فيضانات ألمانيا: ارتفاع حصلية الضحايا وميركل تعرب عن صدمتها إزاء الكارثة

فيضانات ألمانيا

فيضانات ألمانيا: لقي ما لا يقل عن 42 شخصاً على الأقل حتفهم في ألمانيا وفُقد العشرات، الخميس 15 يوليو/ تموز، بعدما تسببت الأمطار الغزيرة في فيضان الأنهار على ضفافها، لتجتاح المنازل وتغمر الأقبية.

وقالت الشرطة إن 18 شخصاً لقوا حتفهم، فيما اعتبر عشرات آخرون في عداد المفقودين في منطقة آرفايلر في ولاية راينلاند بفالز، بعد أن فاض نهر “آر” الذي يصب في نهر الراين على ضفتيه جراء الأمطار الغزيرة، ودمر ستة منازل. وقالت السلطات إن ثمانية لقوا حتفهم في منطقة أويسكيرشن جنوبي مدينة بون.

اقرأ/ي المزيد: ألمانيا: بالصور: عشرات القتلى والمفقودين جراء فيضانات عارمة تجتاح المدن الألمانية

وساعد مئات من جنود الجيش أفراد الشرطة في جهود الإنقاذ، مستخدمين الدبابات لإخلاء الطرق من الانهيارات الأرضية والأشجار المتساقطة، بينما نقلت المروحيات أولئك الذين تقطعت بهم السبل فوق أسطح المنازل إلى مناطق آمنة.

أسوأ خسارة جماعية للأرواح في ألمانيا منذ سنوات

وتسببت الفيضانات في أسوأ خسارة جماعية للأرواح في ألمانيا منذ سنوات. ففي عام 2002 أدت الفيضانات إلى مقتل 21 شخصاً في شرق ألمانيا وأكثر من 100 في منطقة وسط أوروبا.

وأعربت المستشارة أنغيلا ميركل عن صدمتها إزاء الكارثة. وأضافت: “تعاطفي مع ذوي الضحايا والمفقودين. وأتوجه بالشكر من كل قلبي للمساعدين الدؤوبين ولقوات الإنقاذ”. يشار إلى أن ميركل في زيارة رسمية حالياً للولايات المتحدة الأمريكية.

كما تسببت الأمطار الغزيرة في اضطرابات شديدة في النقل العام، إذ توقفت خدمة القطارات السريعة إلى ألمانيا.

المصدر: د ب أ، رويترز

منع الحجاب في أماكن العمل ألمانيا

منع الحجاب في أماكن العمل: حكم قضائي بشأن قضية امرأتين مسلمتين في ألمانيا

ميركل مشاكل صحية

ميركل تغفو خلال اجتماع افتراضي. هل تعاني المستشارة الألمانية من مشاكل صحية؟