in

فضيحة أولمبياد طوكيو: هتافات عنصرية من مدير المنتخب الألماني لتشجيع لاعبه

فضيحة أولمبياد طوكيو عنصرية

فضيحة في أولمبياد طوكيو: مدير المنتخب الألماني يهتف بشعارات عنصرية لتشجيع لاعبه على التفوق على لاعبين من أريتريا والجزائر.

اضطر “باتريك موستر” مدير فريق الدراجات الوطني الألماني، إلى مغادرة القرية الأولمبية والعودة إلى ألمانيا. على الرغم من اعتذار موستر عن هتافاته العنصرية، قرر “ألفونس هورمان”، رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية، تحميله عواقب هذه الفضيحة وقام في اليوم التالي للحادث بطرده من بعثة المنتخب الألماني إلى أولمبياد طوكيو .

سجلت الكاميرات، يوم الأربعاء 28 يوليو/ تموز، “باتريك موستر” وهو يشجع لاعبه “نيكياس أرندت” بطريقة غير عادية للغاية. ووفقًا لما أوردته “شبيجل” خلال فترة تجربة راكبي الدراجات الفردية، فقد هتف المدرب البالغ من العمر 54 عامًا للاعبه “نيكياس أرندت” بهذه العبارات العنصرية: “اسبق رعاة الجمال هؤلاء! انطلق! هيا تجاوزهم!”. وكان ذلك لتشجيع الدراج الألماني للحاق بالإريتري “أمانويل غبريجزابير” والجزائري “عز الدين لعقاب”، اللذين كانا متقدمين عليه في مضمار الدراجات.

اقرأ/ي أيضاً: بسبب إساءة عنصرية.. المنتخب الألماني يغادر الملعب قبل نهاية المباراة

واعتذر موستر عن عباراته العنصرية، قائلاً: “في خضم هذه اللحظة ومع الضغط العام الذي نشهده هنا، فقد فُهم كلامي بشكل خاطئ. أنا آسف جداً لهذا وأعتذر بصدق. وأضاف “لم أرغب في الإساءة إلى أحد”. ومع ذلك، فإن هذا الاعتذار لم ينقذه. فقد أوضح “ألفونس هورمان” رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية أن موستر “انتهك القيم الأولمبية”، وقام باستدعائه تأديبيًا من طوكيو إلى ألمانيا.

من جهته، علق الدراج الجزائري”عز الدين لعقاب” على تويتر على صرخات موستر العنصرية: “حسنًا، لا يوجد سباق للجمال في الأولمبياد، لذلك أنا أركب دراجة. على الأقل لقد تواجدت في طوكيو “.

المصدر: Spiegel.de

العمل باللغة الإنجليزية في ألمانيا

العمل باللغة الإنجليزية في ألمانيا: قائمة المدن التي لا تحتاج فيها لتعلم اللغة الألمانية للحصول على وظيفة

لموجة الرابعة من كورونا بدأت في ألمانيا

الموجة الرابعة من كورونا بدأت في ألمانيا واللقاحات وحدها “لا تكفي للسيطرة عليها”