in

طقس خطير في ألمانيا: عواصف رعدية عنيفة تتسبب بأضرار جسيمة في عدة مناطق

عواصف رعدية وأمطار غزيرة في ألمانيا
عواصف رعدية وأمطار غزيرة في ألمانيا

عواصف رعدية في ألمانيا: تسببت العواصف العنيفة المصحوبة بأمطار غزيرة والتي ضربت شمال وغرب ألمانيا أضراراً جسيمة. ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطول ما يصل إلى 40 لتراً من المطر لكل متر مربع في الساعة، في بعض المناطق.

وضع صعب في هامبورغ بعد العواصف

تسببت العواصف الرعدية العنيفة، التي ضربت شمال وغرب ألمانيا، بوقوع حادث خطير في هامبورغ صباح الجمعة 10 ايلول/ سبتمبر. حيث ضربت صاعقة برق أربعة عمال بناء. وواجه رجال الإنقاذ مشكلة في إخراجهم من السطح، حيث تعرضوا للصعق بالكهرباء. لكن في النهاية ولحسن الحظ، فقد تم إنقاذهم جميعاً.

هطول أمطار غزيرة خلال وقت قصير

في بعض المناطق في شمال ألمانيا، هطلت كميات كبيرة من الأمطار في فترة زمنية قصيرة. ففي غضون ساعة، هطل ما يصل إلى 30 لترًا من المطر لكل متر مربع. وغمرت المياه الشوارع والعديد من الأقبية في هامبورغ. الأمر الذي استدعى تدخل رجال الإنقاذ 300 مرة خلال 3 ساعات فقط.

أمطار غزيرة في غرب ألمانيا أيضاً، وخاصة في ولاية شمال الراين وستفاليا

كما ضربت عواصف رعدية عنيفة عدة مناطق في غرب ألمانيا. حيث هطل من 20 إلى 40 لترًا من الأمطار لكل متر مربع في غضون ساعة. ففي مدينة “بيرغيش غلادباخ” (Bergisch-Gladbach) هطل أمس الخميس 35.8 لترًا من المطر لكل متر مربع خلال نصف ساعة فقط. وفي مدينة “أولبه” (Olpe) هطل 27.2 لترًا من المطر لكل متر مربع في الساعة. كما هطل 22.8 لترًا من الأمطار في مدينة “فيبرفورت” (Wipperfürth) بين الساعة 18:00 و 19:00.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: إغراق البنك المركزي الألماني بأكثر من 50 مليون يورو ملوثة بمياه الفيضانات

يوم الجمعة 10 ايلول/ سبتمبر، امتدت الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية عبر شرق ويستفاليا ومونسترلاند إلى شمال ساكسونيا السفلى. ففي مدينة “شتاينهايم” (Steinheim) هطل 29 لترًا من المطر لكل متر مربع خلال أقل من ساعة.

العواصف الرعدية تتحرك فوق مناطق أخرى من ألمانيا

بحسب موقع Wetter.de، سيظل الطقس يوم الجمعة خلال النهار دافئاً ومشمساً في مناطق شرق ألمانيا، لكن في الليل ويوم السبت 11 ايلول/ سبتمبر، من المتوقع وصول العواصف والأمطار الغزيرة إلى هذه المناطق. ويمكن أن يهطل من ​​20 إلى 40 لترًا من المطر لكل متر مربع خلال وقت قصير.

المصدر: Wetter.de

محكمة العدل الأوروبية تصدر حكمين لصالح طالبي اللجوء في ألمانيا والنمسا

محكمة العدل الأوروبية تصدر حكمين لصالح طالبي اللجوء في ألمانيا والنمسا

كورونا في ألمانيا: رفوف فارغة مجدداً في متاجر برلين

ألمانيا: مجدداً.. رفوف فارغة في متاجر برلين. ما الذي يجري؟