in

“صوتي ضد الكراهية”.. حملة وطنية لمحاربة التطرف والعنصرية في ألمانيا

أخبار ألمانيا: انطلقت اليوم الأربعاء 7 تشرين الأول/ أكتوبر، حملة وطنية لمحاربة التطرف والعنصرية في ألمانيا تحت شعار “صوتي ضد الكراهية” (#MeineStimmeGegenHass) التي أطلقتها مؤسسة ألمانيا للإندماج، والتي يرأسها الرئيس الألماني الأسبق كريستيان فولف.

وتهدف الحملة إلى شجب ومحاربة التطرف والأفكار العنصرية في ألمانيا عبر إحياء ذكرى ضحايا العنف والاعتداءات العنصرية التي كانت آخرها الاعتداء الذي أودى بحياة عشرة أشخاص من ذوي الأصول المهاجرة في مدينة هاناو قبل عدة أشهر.
وهنا الموقع الرسمي للحملة: www.meinestimmegegenhass.de

وقد اتخذت الحملة أشكالاً تعبيرية مختلفة من بينها توزيع ملصقات في المدن والحواضر، إضافة إلى تسجيلات صوتية وفيديوهات مصورة شاركت فيها نخبة المجتمع الألماني من علماء وفنانين وسياسيين. وموّلت الحملة من قبل الحكومة الألمانية والمركز الفيدرالي للتوعية السياسية إضافة إلى الاتحاد الألماني لكرة لقدم.

وتقول مفوضة الهجرة في الحكومة الاتحادية الألمانية أنيته فيدمان، إنّ “كل شخص مطالب برفع صوته، سواء كان في المدرسة أو في مكان العمل أو في الشارع” في إشارة منها إلى أن محاربة التطرف والعنصرية هو واجب وطني ملقى على الجميع.
وشهدت الاعتداءات على أجانب ودور العبادة خاصة معابد اليهود تزايداً ملفتاً في السنوات القليلة الماضية، مع ارتفاع في شعبية اليمين المتطرف في ألمانيا ، ما دفع العديد من السياسين الألمان إلى دقّ ناقوس الخطر.

المصدر: د ب أ

اقرأ/ي أيضاً:

قوانين معاقبة التطرف والكراهية في ألمانيا.. ما جديدها؟
أخبار ألمانيا: وزارة الداخلية ترفض إجراء دراسة عن العنصرية لدى الشرطة الألمانية
العنصرية في الجامعات ومراكز البحث العلمي في ألمانيا
ألمانيا: فضيحة التطرف اليمينية الجديدة.. “وقائع تهز الثقة بشكل خطير في الشرطة”
المخابرات الداخلية الألمانية: ارتفاع كبير في عدد المتطرفين اليمينيين في ألمانيا

ارتفاع مستمر في عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا

رغم الإجراءات المشددة.. ارتفاع مستمر في عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا

أثرى أثرياء العالم زادوا ثراء خلال أزمة كورونا

مليارديرات التكنولوجيا في المقدمة.. أثرى أثرياء العالم زادوا ثراء خلال أزمة كورونا