in

تفاؤل كبير حول قطاع السياحة في ألمانيا لعام 2018

أشار المكتب الاتحادي للإحصاء بألمانيا، في الاحصائيات التي أجراها مؤخراً فيما يتعلق بقطاع السياحة ، إلى أن الازدهار بهذا القطاع، استمر للعام الثامن على التوالي خلال عام 2018، وفقا للأرقام المبدئية.

وكشف المكتب في مدينة فيسبادن يوم الخميس الماضي، أنه “يُتوقع أن تسجل عدد ليالي المبيت لنزلاء الفنادق والأوتيلات من داخل ألمانيا وخارجها، رقماً قياسياً جديداً لقطاع السياحة يبلغ تقريباً 459 مليون شخص.

وأضاف المكتب، أنه إذا تم التأكد من هذه الأرقام وتثبيتها في احصائياتهم النهائية، سيكون قد تم تحقيق زيادة في قطاع السياحة بنسبة 3% مقارنة مع العام الماضي.

وكان المكتب الاتحادي للإحصاء، قد رصد 431 مليون ليلة مبيت خلال الإحدى عشر من العام الماضي، ويعد ذلك زيادة بنسبة 3%، مقارنة بالفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي.

يذكر أنه لوحظ أيضاً ارتفاع بنسبة السيّاح خلال شهر تشرين ثان/نوفمبر الماضي وحده، فقد زاد عدد ليالي المبيت لنزلاء الفنادق من خارج ألمانيا بنسبة 4 بالمئة، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، حيث وصل إلى 5.5 مليون ليلة، فيما زاد عدد ليالي المبيت لأشخاص من داخل ألمانيا بنسبة 3% حيث وصل إلى 24.1 مليون ليلة.

الخبر صادر عن د.ب.أ.

اقرأ أيضاً:

الرحلات السياحية إلى الفضاء أصبحت حقيقة

أعضاء الاشتراكي الديمقراطي في سكسونيا إنهالت يصوتون ضد تشكيل الإئتلاف

هل كل ما يقال صحيح حول المشهد الثقافي الألماني؟