in

اليونسكو تدرج أربعة مواقع ألمانية على قائمتها للتراث العالمي

اليونسكو تدرج أربعة مواقع ألمانية على قائمتها للتراث العالمي

أدرجت منظمة اليونسكو أربعة مواقع ألمانية منها مرتفع ماتيلدنهوة، إحدى تحف الهندسة العائدة لحقبة الفن الجديد، ومدناً أوروبية للمنتجعات الصحية على قائمتها للتراث العالمي.

وأعلنت اللجنة الألمانية لليونسكو عن إدراج هذه المواقع على قائمتها، في الاجتماع السنوي للجنة التراث العالمي في مدينة فوتشو الصينية والذي يُعقد عبر الإنترنت حتى نهاية تموز/ يوليو.

ويشكل مرتفع ماتيلدنهوة (Mathildenhöhe) الذي أنشئ في مدينة دارمشتات في غرب ألمانيا في نهاية القرن التاسع عشر بمبادرة من دوق هسن الأكبر إرنست لودفغ، “نموذجاً رائعاً للجمالية الرؤيوية”، وفق رئيسة لجنة اليونسكو الألمانية ماريا بوهمر. وقالت بوهمر في بيان إن الفنانين والمهندسين المعماريين من خلال إبداعاتهم التي أُنجزت بأكثريتها بين عامي 1901 و 1914، مهدوا الطريق للهندسة المعمارية الحديثة.

هذا المجمع الذي يضم على وجه الخصوص “برج العرس” الملقب أيضاً ببرج الأصابع الخمسة بسبب سقفه المميز، ومنحوتات وفسيفساء وحدائق، تعرّض لأضرار بالغة جراء قصف الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية، قبل ترميمه بين عامي 1982 و1990.

اقرأ/ي أيضاً: 10 أماكن في ألمانيا الشرقية تستحق الزيارة مرة واحدة على الأقل في حياتك

كما أدرجت لجنة اليونسكو على قائمتها للتراث العالمي 11 مدينة أوروبية للمنتجعات الصحية، بينها ثلاث في ألمانيا هي “باد إمس” و”بادن بادن” و”باد كيسينغن” ومدن أوروبية أخرى، منها فيشي في فرنسا ومونتيكاتيني في إيطاليا وكارلوفي فاري في تشيكيا.

اقرأ/ي أيضاً: مؤسسة النقل العام في برلين تطلق حملة إعلامية للانضمام إلى قائمة التراث العالمي!

وتلتئم لجنة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في دورتها السنوية عبر الانترنت حتّى 31 تموز/ يوليو، برئاسة تيان شوجون من مدينة فوتشو الصينية، وهو نائب الوزير الصيني للتعليم ورئيس اللجنة الوطنية الصينية في اليونسكو.

المصدر: euronews

ألمانيا: تمديد المواعيد النهائية لتقديم الإقرارات الضريبية لعام 2020

ألمانيا: تمديد المواعيد النهائية لتقديم الإقرارات الضريبية لعام 2020

خنفساء يابانية ألمانيا

ألمانيا: خنفساء يابانية تقترب من الحدود الألمانية وتثير القلق في البلاد