in

القبض على شخصين في ألمانيا على خلفية انفجار مقهى شيشة

أعلنت السلطات الألمانية أنها ألقت القبض على شابين بعد يوم من انفجار وقع في مقهى شيشة غربي البلاد. كان قد أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بالإضافة لخسائر مالية.

وقد قبضت الشرطة الألمانية على اثنين مشتبه بهما في انفجار وقع في مقهى شيشة أمس الخميس في مدينة غيسن بولاية هيسن غربي البلاد.

ونقلت دويتشه فيليه عن الشرطة اليوم الجمعة أن المتهم الأول يبلغ من العمر 22 عامًا وينحدر من مدينة أورينغن بولاية بادن-فورتمبرغ، بينما يبلغ الثاني 23 عامًا وينحدر من مدينة فيرنفالد بولاية هيسن. وبحسب بيانات الشرطة، يواجه الاثنان اتهامات بالشروع في القتل والإحراق العمد.

وتشتبه الشرطة في أن الرجلين اقتحمًا مقهى الشيشة وأضرما النار فيه، ما أدى على الأرجح إلى انفجار المبنى. وأسفر الحريق والانفجار عن إصابة خمسة أفراد بجروح طفيفة، بالإضافة إلى خسائر مادية تقدر بمئات الآلاف من اليورو.
وأدى الحادث إلى إصابة المشتبه به الذي يبلغ من العمر 22 عامًا بجروح قوية، وفقا لما قالته الشرطة في تصريحات سابقة. وذكرت الشرطة أن هذا الرجل ظهر في مستشفى قريب بعد الانفجار مباشرة، وتم نقله لاحقًا بمروحية إلى مستشفى خاص في مدينة أوفنباخ نظرًا لخطورة إصابته. كما لفت الرجل الثاني انتباه رجال الشرطة باستخدامه سيارة للهرب وعزز الاشتباه إفادات أحد شهود العيان. وسلم الرجل نفسه بعد ذلك للشرطة.

الحكومة الألمانيّة تعيد أسرًا لاجئة إلى إيطاليا

المرشح الاشتراكي لمنصب المستشار بألمانيا يصف ترامب بـ “الخطر على العالم كله”