in

الشرطة الألمانية في مدينة كولن تحبط هجوم إرهابي محتمل

“أحبطنا هجوم إرهابي محتمل”، هذا ما أكدته الشرطة الألمانية في مدينة كولونيا بعد مداهمات قامت بها بحثاً عن “أشخاص من خلفيات إسلامية يصنفون كخطيرين”. عمليات المداهمات أسفرت عن اعتقال ستة أشخاص.

أعلنت شرطة مدينة كولونيا، كبرى مدن ولاية شمال الراين-فيستفاليا بغرب ألمانيا، أنها أحبطت هجوم إرهابي محتمل. وقال كلاوس-شتفان بيكر، مدير قسم مكافحة الجرائم لدى الشرطة في كولونيا، اليوم الخميس (18 تموز/ يوليو 2019): “كانت لدينا معلومات سرية أنه يمكن أن يقع هجوم وشيك”.

وأوضح بيكر أن أحد هؤلاء الأشخاص وهو ألماني – لبناني منحدر من برلين كان معروفاً منذ أعوام كمصدر خطر أمني، وكان قد انتقل مؤخراً إلى بلدة دورين. وأضافت الشرطة أن الرجل (30 عاماً) على صلة وثيقة بجهاديين في برلين، وكان قد أوضح في محادثة علم بها المحققون، أنه يستعد لشن هجوم.

وكانت الشرطة في مدينتي كولونيا ودورين (غرب)، قد نفذت عمليات مداهمة في ساعات مبكرة من صباح اليوم ضد أشخاص من دوائر إسلامية أعلن أنهم يشكلون خطراً محتملاً على العامة. وقالت الشرطة إن محل التركيز في تلك المداهمات كان على شقة في بلدة دورين المتواجدة بأطراف كولونيا. وجاءت المداهمات بعد بلاغات تلقتها قوات الأمن.

وبحثت الشرطة عن أدلة ملموسة على هجوم محتمل قد يتم التخطيط له، وفق تصريحات لمصادرها نقلتها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). وأضافت أنه تم التحفظ على رجلين لاستجوابهما، وسط شبهات بأنهما كانا يعتزمان تنفيذ هجوم. في المقابل، ذكرت مصادر أخرى في الشرطة أنه تم احتجاز ستة رجال.

المصدر: دويتشه فيلله – أ.ح/خ.س (د ب أ)

إقرأ/ي أيضاً:

الإرهاب العابر للقارات والأديان… هل ستتحول الذئاب المنفردة إلى مجموعات قاتلة؟

ارتفاع حصيلة الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

شاب سوري متهم بالإرهاب بقبضة الشرطة الألمانية بناء على طلب السلطات الهولندية

هل يكون فيديو على اليوتيوب سبباً في تغيير الوجه السياسي للبلاد؟

فاجأ زوجته مع عشيقها… لكن انتقامه الدموي المرعب بمقص جاء بعد شهور