in

الشرطة الألمانية تقبض على متهم لبناني رغم قيام 200 شخص بمواجهتها

الشرطة الألمانية تقبض على متهم لبناني
الشرطة الألمانية تقبض على متهم لبناني بعد الاستعانة بتعزيزات كبيرة . REUTERS/Hannibal Hanschke

حاول نحو 200 شخص عرقلة عمل الشرطة في تنفيذ مذكرة ألقاء قبض على لبناني مطلوب يبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً في مدينة دويسبورغ بولاية شمال الراين ويستفاليا، ما تطلب إرسال تعزيزات إضافية لدورية الشرطة.

كشف متحدث باسم الشرطة الألمانية  أن “عدداً غير محدد من الأشخاص حاولوا استعراض رابطتهم القبلية” لمنع قوة من الشرطة من القيام بواجبها في مدينة دويسبورغ اليوم الأربعاء (20 أيار/ مايو 2020). وخلص المتحدث إلى القول إنّ الشرطة الألمانية تقبض على متهم لبناني مشتبه به يبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً لكنّ ذلك تطلب تدخل 36 عنصراً من قوات الطوارئ.

وبحسب المتحدث، فإن الشاب البالغ من العمر 18 عاماً والمطلوب بمذكرة إلقاء قبض لحظ اقتراب دورية الشرطة من منطقة “ماركسلو” ليلة الثلاثاء (19 أيار/ مايو 2020)، فسارع بالفرار إلى أحد البيوت.

وقد قاوم المطلوب رجال الشرطة الذين ما لبثوا أن ألقوا القبض عليه في رواق البيت، ما دفع بالعديد من الأشخاص الى دخول الرواق و عرقلة عمل رجال الشرطة الألمانية الذين هددوا باستخدام رذاذ الفلفل. وطبقاً لصحيفة بلد الألمانية واسعة الانتشار، فإن الشرطة لم تعلن سبب إصدار مذكرة ألقاء قبض بحق الشاب المذكور.

ولدى مغادرة عناصر الشرطة البيت وبرفقتهم المقبوض عليه، اعترضهم جمع بلغ عدده نحو 200 شخص أمام باب المنزل، فأقامت قوة شرطة إضافية لتعزيز الدورية خارج الدار، جداراً بشرياً مرت من خلاله القوة التي ألقت القبض على الشاب المذكور لتصل به إلى السيارة. كما قامت الشرطة بإلقاء القبض على شخصين آخرين حاولا اختراق الجدار، ولم يصب أحد بجروح حسبما أفادت الشرطة.

وشهدت مدينة دويسبورغ قبل بضعة أيام واقعة مشابهة، حيث كانت الشرطة الألمانية تقبض على متهم لبناني يبلغ هو الآخر الثامنة عشرة من عمره، لكن أفراد قبيلته تدخلوا لمنع عناصر الشرطة من تنفيذ واجبهم، وبهذا السياق علقت الشرطة بالقول” يبدو أنه عمل مخطط له رغم تباين الحالتين”.

المصدر. دويتشي فيلليه

اقرأ/ي أيضاً:

حملة ضد جرائم إحدى العائلات العربية في ألمانيا: مخدرات وأسلحة وتكسي الكوكايين
مظاهرة في مأوى للاجئين في ألمانيا والشرطة تستخدم الهراوات ورذاذ الفلفل
حملة ضد جرائم إحدى العائلات العربية في ألمانيا: مخدرات وأسلحة وتكسي الكوكايين
الاعتداء على الشرطة الألمانية من قبل متظاهرين في Pirna على خلفية كورونا

الهجرة إلى بريطانيا: قانون هجرة جديد يعتمد على نظام النقاط

الهجرة إلى بريطانيا: البرلمان البريطاني يقر قانون هجرة جديد يعتمد على نظام النقاط

تخفيف الضوابط على الحدود الأوروبية

تخفيف الضوابط على الحدود الأوروبية بدءاً من منتصف حزيران